الاخبار السياسية

بوغدانوف: موسكو بدأت اتصالاتها مع فريق ترامب بشأن سوريا

17.11.2016 | 19:42

كشف المبعوث الروسي لشؤون الشرق الأوسط وإفريقيا ونائب وزير الخارجية ميخائل بوغدانوف، يوم الخميس، أن موسكو بدأت اتصالات مع فريق الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب حول سوريا.

وقال بوغدانوف، في ندوة علمية حول الوضع في الشرق الأوسط عقدت في موسكو، ان بلاده تأمل في أن تبلور الإدارة الأمريكية الجديدة مواقف جديدة في التعامل مع الأزمة السورية.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين اجرى، يوم الإثنين، مكالمة هاتفية مع الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، تم خلالها بحث التسوية السورية واهمية توحيد الجهود لمحاربة الارهاب الدولي, وذلك في اتصال هو الاول من نوعه منذ فوز ترامب في الانتخابات الامريكية.

يشار الى ان الملف السوري يتصدر قائمة أعمال الديبلوماسيين الروسيين، حيث كان موضع بحث خلال اجتماع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ومجلس الأمن الروسي، فضلا عن لقاء مرتقب لوزيري الخارجية الروسية سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري.

وتشكل آلية تعامل الإدارة الأمريكية القادمة مع الملف السوري، بعد فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بانتخابات الرئاسة الأمريكية في 8 تشرين الثاني الجاري، موضع ترقب، حيث أعلن ترامب خلال حملته الانتخابية عدة مواقف مختلفة عن مواقف الرئيس الحالي باراك اوباما.

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.