أخبار الرياضة

بطل العالم موراي يواجه غريمه دجوكوفيتش بنهائي دورة قطر لكرة المضرب

موراي

06.01.2017 | 22:37

ضرب البريطاني آندي موراي المصنف أول عالمياً موعداً في نهائي بطولة قطر إكسون موبيل لكرة المضرب المقرر السبت مع الصربي نوفاك دجوكوفيش.

بلغ البريطاني آندي موراي المباراة النهائية من بطولة قطر إكسون موبيل لكرة المضرب بفوزه الجمعة على التشيكي توماس بيرديتش بمجموعتين دون رد 6-3 و6-4.

وأنهى موراي المجموعة الأولى 6-3 في 48 دقيقة والثانية 6-4 في 55 دقيقة.

وسيواجه موراي المصنف أول على البطولة الصربي نوفاك دجوكوفيتش للمرة الأولى في بطولة إكسون موبيل في نسختها الخامسة والعشرين، وهو ما سيضفي على المشهد الختامي رونقا واثارة سيما لعشاق الكرة الصفراء وجماهير البطولة.

وسيكون النهائي الحلم هو المواجهة رقم 36 بين المصنفين الأول والثاني على العالم، فسبق لدجوكوفيتش أن فاز في 24 مباراة سابقة بينما كانت الغلبة للبريطاني في 11مناسبة.

وحقق موراي الفوز الحادي عشر له طيلة مشاركاته في بطولة قطر إكسون موبيل مقابل خسارة وحيدة، وهو أيضاً الفوز الحادي عشر له على حساب التشيكي بيرديتش خلال 17 مواجهة دارت بينهما في مختلف بطولات التنس.

كما هي المرة الرابعة التي يقصي فيها موراي منافسه التشيكي من نصف النهائي، اذ سبق أن تغلب عليه في بطولة ويمبلدون عام 2016 وبطولات ميامي وأستراليا المفتوحة عام 2015 و أميركا المفتوحة عام 2010.


المعلم: إنشاء "مناطق تخفيف التوتر" إجراء مؤقت ولا يمكن القبول بان يمس وحدة التراب السوري

قال وزير الخارجية وليد المعلم السبت ان إنشاء مناطق تخفيف التوتر هو إجراء مؤقت ولا يمكن القبول بأن يشكل مساسا بمبدأ وحدة التراب السوري من أقصاه إلى أقصاه" فيما اشار الى ان محاربة الإرهاب لا تكون إلا بالتنسيق مع الحكومة السورية.