الأخبار المحلية

بعد اشهر من الهدوء ... قذائف الهاون تعود من جديد الى أحياء دمشق

صورة أرشيفية

24.07.2016 | 12:30

سقطت, يوم الأحد, قذائف هاون على أحياء المزة 86 وساحة عرنوس ومحيط فندق الداماروز والمالكي و محيط أبو رمانة , وذلك بعد فترة من الهدوء شهدته  العاصمة.

وذكرت وكالة (سانا) الرسمية, ان قذيفتي هاون سقطتا على حي المزة 86 و ساحة عرنوس في دمشق, ماادى الى حدوث اضرار مادية".

وفي ذات السياق, قالت معلومات متطابقة من مصادر عدة , على مواقع التواصل الاجتماعي, ان قذائف هاون سقطت في محيط حي أبو رمانة والمالكي ومحيط فندق داماروز , ولا معلومات عن إصابات .

 وشهدت مناطق بدمشق وريفها في الآونة الأخيرة هدوءا نسبيا من استهدافها بقذائف الهاون, التي يقول النظام إن مصدرها مدينة دوما وغيرها من المناطق في الغوطة الشرقية لخاضعة لسيطرة فصائل معارضة, وذلك بعدما شهدت ارتفاعا مضطردا بعدد القذائف التي استهدف عدة احياء في عمق المدينة.

 وتشهد "الهدنة" الشاملة في سوريا , والتي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, بعد أن توصلت موسكو وواشنطن إلى الاتفاق بشأنها, "تراجعا كبيرا", في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية ، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.