الأخبار المحلية

وكالة: الأردن اطلع أمريكا حول تحديد الجماعات المستبعدة سياسياً بسوريا

وكالة: الأردن اطلع أمريكا حول تحديد الجماعات المستبعدة سياسياً بسوريا

14.12.2015 | 21:38

اطلع وزير الخارجية الاردني ناصر جودة يوم الاثنين نظيره الامريكي جون كيري على جهود عمان تحديد الجماعات المستبعدة سياسياً في سوريا", وذلك في اجتماع على هامش لقاء وزاري ضم دولا غربية وعربية بشان سورية, عقد في العاصمة الفرنسية باريس.

وقالت وكالة عمون الاردنية, أن "كيري وجودة التقيا في باريس حيث بحث الجانبان مجموعة من القضايا مع التركيز بشكل خاص على ‫‏سوريا

 

وأشارت الوكالة إلى أنه قد تم اطلاع الوزير كيري على مستجدات الجهود التي يبذلها ‫‏الأردن لتنسيق جهود أعضاء " ‫‏المجموعة الدولية لدعم سوريا " لتحديد الجماعات في سوريا التي لن تشارك في عملية سياسية ولن تكون جزءاً من وقف إطلاق النار"

 

و عقد اجتماع قبل أيام في العاصمة السعودية الرياض، شاركت فيه أطياف من المعارضة السورية، حيث خرج ببيان ختامي نص على تشكيل وفد مفاوض يضم نحو 25 شخصا تحت اسم "الهيئة العليا للتفاوض" مع الحكومة السورية مطالبا بضرورة مغادرة الرئيس بشار الأسد سدة الحكم في بداية فترة انتقالية.


كما ناقش الجانبان, بحسب الوكالة, إجتماع المجموعة الدولية لدعم سوريا المزمع عقده بـ نيويورك في 18 كانون الأول الجاري.

 

واعلن وزير الخارجية الامريكي جون كيري، عقب محادثات مع الامين العام للامم المتحدة بان كي مون في باريس مؤخرا ، عقد اجتماع دولي ثالث في 18 كانون الاول بمدينة نيويورك لحل الازمة السورية ودفع "عملية التسوية السلمية الاى الامام"، بعد يوم من إعلان  وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن  استعداد بلاده للمشاركة بمؤتمر نيويورك، مشيرا الى اعتماد نجاح هذا الاجتماع على نتيجة المؤتمر الذي تنظمه السعودية لممثلي المعارضة السورية.

ويأتي هذا عقب جولتي محادثات في فيينا, بمشاركة العديد من الدول بينها إيران وروسيا والولايات المتحدة والسعودية, دون حضور أي طرف سوري سواء من المعارضة او النظام, واتفق المشاركون في اجتماع فيينا الثاني في منتصف شهر تشرين الثاني الماضي على عملية سياسية تفضي إلى انتخابات في سوريا خلال عامين, وإجراء محادثات رسمية بين الحكومة والمعارضة بحلول مطلع العام المقبل. دون التوصل لاتفاق حول مصير الأسد.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.