الأخبار المحلية

عاصفة مطرية تقضي على نحو 1000 هكتار من القمح بريف حلب

25.05.2023 | 16:06

خسر فلاحو بعض قرى ناحية مسكنة بريف حلب موسم القمح نتيجة عاصفة مطرية مصحوبة بالبرَد ضربت منذ يومين مزرعتي السكرية و الجلاء و قرى "العاجوزة – المزرن – العوجة – الجريات – الطريفاوي" التابعة للناحية، و تسببت العاصفة بأضرار كبيرة في المحاصيل الزراعية.

ومن جهتهم، طالب الفلاحون خلال حديثهم لموقع "أثر برس" بالتعويض وإعفائهم من تسليم القمح كون الترخيص الممنوح لهم بزراعة مساحات من القمح وبالتالي يجب تسليم كميات المحصول للحكومة، مؤكدين أن الإخلال بهذا الشرط يعرّضهم للمساءلة القانونية لأنهم استلموا المازوت الزراعي بالسعر المدعوم ولن يتمكنوا من تسليم القمح المطلوب بسبب العاصفة.

وبدوره، كشف مدير الزراعة والإصلاح الزراعي في حلب المهندس رضوان حرصوني أن المساحات المتضررة بلغت ما يقارب 968 هكتار من القمح بنسبة ضرر تراوحت ما بين 5 % إلى 40% في أغلب قرى ومزارع ناحية مسكنة ما عدا قرية الطريفاوي والتي وصلت نسبة الأضرار فيها إلى نحو 70 %.

وأكد المهندس حرصوني أن "التعويض يتم لكل الزراعات المرخصة أياً كانت، حيث يقوم المزارع بتقديم طلبات لحصر الأضرار لدى الوحدات الإرشادية ".

وكانت اللجنة الزراعية الفرعية في حلب قد حددت 22 من الشهر الجاري موعداً لافتتاح مراكز تسويق الحبوب، مؤكدة على تسخير جميع الإمكانيات والكوادر لدى الجهات العامة لتسهيل عملية الاستلام.

سيريانيوز 


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.