الأخبار المحلية

تقرير يكشف عدد سكان سوريا عام 2020

13.07.2023 | 16:28

كشفت "وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل" بالتعاون مع الهيئة السورية للأسرة والسكان يوم أمس الأربعاء، تقرير حالة سكان سوريا لعام 2020.

وبحسب التقرير، فإن عدد سكان سوريا بلغ 22 مليون و500 ألف نسمة في عام 2020، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الواقع الديموغرافي والانعكاسات الاقتصادية للحرب على السكان واتجاهاتهم المستقبلية.

وتطرق التقرير، إلى وضعية سكان سوريا من خلال خمسة فصول، سلطت الضوء على "الواقع الديمغرافي" و"ديناميكية السكان" و"الصحة العامة" و"الصحة الإنجابية" و"الانعكاسات الاقتصادية للحرب الإرهابية" على حالة السكان و"الواقع الاجتماعي"، فضلا عن الاتجاهات المستقبلية للسكان في سوريا، وفقاً لوكالة "سانا" الرسمية.

بدورها، كشفت رئيسة الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان "سمر السباعي"، أن عدد سكان مدينة حلب بلغ 4 ملايين و100 ألف نسمة مع تراجع معدل نمو السكان ومعدل الخصوبة الكلية، مشيرةً إلى الخصائص الرئيسية لقوة العمل ومعدلات البطالة وآثار الحرب الاجتماعية والاقتصادية، فضلا عن عرض اتجاهات المهجرين للعودة والاستقرار في سوريا.

وعرضت المسؤولة، أيضاً توصيات التقرير في المجالات الديمغرافية والصحية والصحة الإنجابية والتحديات التي واجهت التطور السكاني في سوريا قبل الأزمة وبعدها.

وقدم عدد من الحضور، مداخلات طالبوا فيها بإيجاد قاعدة بيانات ومنصة حقيقية تساعد الحكومة في اتخاذ قراراتها وإعادة تفعيل المرصد الحضري في مجلس مدينة حلب، فضلا عن العمل على الحد من هجرة الشباب والكفاءات العلمية، وتوفير فرص العمل والقضاء على البطالة وإيجاد نظام إحصائي جديد.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.