المنوعات

فنان إسباني يهدي لوحة إلى الأمهات اللاجئات في مخيم الأزرق بالأردن

اللوحة للفنان الإسباني

13.05.2016 | 19:17

أهدى فنان إسباني لوحة إلى الأمهات اللاجئات اللواتي فقدن أزواجهن في "مخيم الأزرق" للاجئين في شرق العاصمة الأردنية عمان.

ونُشرَت اللوحة على حساب مفوضية اللاجئين على "تويتر" مع تغريدة تشير إلى إهداء الفنان الإسباني اللوحة إلى الأمهات اللاجئات في مخيم الأزرق اللواتي فقدن أزواجهن أي 33 % من العائلات هناك, إلا أن المفوضية لم تذكر اسم الفنان.

ويقع مخيم الأزرق الذي افتتح عام 2014 والمترامي الأطراف شرق العاصمة الأردنية عمان و المخصص للاجئين السوريين الفارين من ويلات الحرب, حيث أوضحت دائرة الإحصاءات الأردنية, في شباط الماضي، وجود 1.260 مليون لاجئ سوري في الأردن، عدد المقيمين في المخيمات منهم لا يتجاوز 120 ألفا, وسط ظروف معيشية سيئة. 

 وافتتحت السلطات الأردنية عدة مخيمات للاجئين السوريين أكبرها مخيم الزعتري في محافظة المفرق الذي يستوعب أكثر من 100 ألف لاجئ، ومخيمات مريجيب الفهود المعروف بالإماراتي، وحدائق الملك عبدالله والسايبر سيتي في الرمثا، ومنشية العليان في المفرق, إضافة لمخيم الأزرق شرق عمان, فيما يتوزع بقية اللاجئين على مدن الأردن وقراه.

 سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.