علوم وتكنولوجيا

"ميتا" تطلق نموذجًا للذكاء الاصطناعي يتعرف على العناصر داخل الصور

08.04.2023 | 14:00

نشرت شركة ميتا المالكة لموقع  فيسبوك نموذج ذكاء اصطناعي يمكنه التعرف على العناصر داخل الصور، إلى جانب مجموعة بيانات من التعليقات التوضيحية على الصور قالت إنها الأكبر من نوعها على الإطلاق بحسب رويترز.

وقال قسم الأبحاث في الشركة في منشور على مدونة إن نموذجها المعروف باسم (نموذج تقسيم أي شيء)، أو (إس.إيه.إم)، يمكنه تحديد العناصر الموجودة في الصور ومقاطع الفيديو حتى إذا لم يكن قد تعامل مع تلك العناصر خلال تدريبه. 

وتعلن شركات التكنولوجيا الكبرى عما تحققه من طفرات في مجال الذكاء الاصطناعي منذ أن أحدث روبوت الدردشة "تشات جي.بي" التابع لشركة "أوبن إيه.آي" المدعوم من شركة "مايكروسوفت" ضجة كبيرة مما أدى إلى موجة من الاستثمارات وسباق للسيطرة على الساحة. 

وقال الرئيس التنفيذي لـ"ميتا" مارك زوكربرج إن دمج مثل هذه "الوسائل الإبداعية المساعدة" للذكاء الاصطناعي في تطبيقات "ميتا" يمثل أولوية هذا العام.

وتستخدم "ميتا" داخليًا تقنية مشابهة لنموذج (إس.إيه.إم) لمهام مثل وضع علامات على الصور، ومراجعة المحتوى المحظور، وتحديد المنشورات التي يتم ترشيحها لمستخدمي فيسبوك وإنستجرام.

وقالت الشركة إن إطلاق نموذج (إس.إيه.إم) سيوسّع نطاق الوصول إلى هذا النوع من التكنولوجيا.

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.