الاخبار السياسية

روسيا وقطر تؤكدان الالتزام بتسوية الأزمة السورية بأقرب وقت

17.08.2016 | 21:43

اعلنت وزارة الخارجية الروسية, يوم الأربعاء, عن التزام روسيا وقطر بتسوية الأزمة السورية في أقرب وقت, وذلك عقب لقاء جمع بين المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ميخائيل بوغدانوف مع وزير الدفاع القطري خالد العطية ووزير الخارجية القطري سلطان المريخي في الدوحة.

وقالت الوزارة في بيان لها, نشره موقع (روسيا اليوم) إن الطرفين أكدا خلال اللقاء "التزامهما المبدئي بمهمة تسوية الأزمة السورية بطريقة سياسية وعلى أساس قرارات المجموعة الدولية لدعم سوريا ومجلس الأمن الدولي في أقرب وقت".

وجاء ذلك عقب لقاء جمع بوغدانوف مع الرئيس السابق لـ "الائتلاف الوطني" أحمد معاذ الخطيب في الدوحة, بحثا خلاله الأوضاع في سوريا وأكدا عدم وجود بديل عن التسوية السياسية للأزمة في البلاد.

وكانت الدوحة شددت, في وقت سابق, على ضرورة توحيد الجهود لإنهاء الأزمة المستمرة في سوريا منذ 5 سنوات, كما أعلنت أنها تتشاطر وموسكو موقفها حول ضرورة الحفاظ على وحدة أراضي البلاد.

وتتباين المواقف بين قطر وروسيا تجاه الازمة السورية, حيث تقف موسكو الى جانب النظام السوري وتسانده في عملياته العسكرية, في حين تقف الدوحة الى جانب المعارضة السورية, مشددة على رحيل بشار الاسد.


سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.