الأخبار المحلية

"مصادر معارضة: داعش" يسيطر على مواقع للنظام في جبل الثردة في دير الزور  

صورة أرشيفية

29.05.2016 | 23:06

قالت مصادر معارضة يوم الاحد, ان تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" تمكن من التقدم و السيطرة على مواقع تابعة لقوات النظام في جبل الثردة في ديرالزور, بالتزامن مع قصف واشتباكات في محيط دوار البانوراما و حي الصناعة والأطراف الجنوبية الغربية لمدينة دير الزور.

وأفادت مصادر معارضة على مواقع التواصل الاجتماعي, أن تنظيم الدولة سيطر على 5 مواقع عسكرية تابعة لقوات الأسد في جبل الثردة الاستراتيجي جنوب مدينة ديرالزور.

وأشارت المصادر إلى أن اشتباكات بين الجيش النظامي و عناصر "داعش" دارت في محيط دوار البانوراما جنوب دير الزور، بالتزامن مع قصف جوي على المنطقة، كما استهدفت غارات أُخرى محيط المطار العسكري وحي الصناعة.

من جهتها, أفادت وكالة (سانا) الرسمية, نقلاً عن مصدر عسكري, أن "الطيران الحربي نفذّ طلعات مكثّفة على مواقع وتجمعات تنظيم "داعش" في محيط جبل ثردة قرب المطار العسكري وفي جنوب وشرق منطقة البانوراما على الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة ديرالزور".

وتدور اشتباكات بين الجيش النظامي و مقاتلي "داعش" في عدة أحياء في ديرالزور تمكن خلالها التنظيم من التقدم في تلك  الأحياء , في حين قالت مصادر موالية للنظام, منذ أيام , أن القوات النظامية تمكنت من استرداد السيطرة على مشفى "الأسد الجامعي", عند أطراف مدينة دير الزور, وذلك بعد ساعات من تسلل عناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية" إلى داخل  المشفى ودخولهم إليه.

وبدأ تنظيم "داعش " مؤخرا , بشن عملية واسعة على مطار دير الزور العسكري ، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات بين عناصر داعش و الجيش النظامي في حيى البغيلية والطحطوح، فيما تشهد المنطقة عشرات الغارات الجوية.

وتشهد "الهدنة" الشاملة في سوريا , والتي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, بعد أن توصلت موسكو وواشنطن إلى الاتفاق بشأنها, تراجعا كبيرا", في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية ، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة, في حين يستثني اتفاق وقف إطلاق النار تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" حيث ستستمر العمليات العسكرية ضدهما.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.