المنوعات

عدم رضاك عن حجم ثدييك يصيبك بهذا المرض الخطير

صورة ارشيفية

08.01.2018 | 22:55

 

كشفت دراسة بريطانية حديثة أن النساء اللاتي لا يشعرن بالسعادة والرضا عن حجم ثديهن معرضات للإصابة بمرض السرطان مقارنة بأولئك الذين يشعرن بالثقة حول مظهر أجسامهن.

 

ونقلت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، عن البروفيسور من جامعة (أنجليا روسكين) البريطانية فيرين سوامي قولها  ان النساء اللاتي لا يشعرن بالرضا عن حجم ثديهن أقل عرضة للتحقق من وجود الكتل السرطانية سواء بالذهاب إلى الطبيب أو الفحص الذاتي.

 

وأوضح سوامي أن "النساء تحتاج إلى تشجيع على حب شكل ثديها وحثها على إجراء فحص دوري على جسدها، حتى يتم إنقاذ حياتها وعلاجها منذ البداية إذا اكتشف أنها مصابة بالسرطان في وقت مبكر."

 

وبينت الدراسة التي أجريت على 384 امرأة بريطانية أن 31% منهن يرغبن في حجم ثدي صغير و44% يفضلن الثدي الكبير و25% لا يفكرن في حجم أثدائهن.

 

وكانت دراسة امريكية سابقة كشفت أن نسبة احتمال وفاة المصابات بسرطان الثدي اللاتي ينمن تسع ساعات على الأقل يوميا متأثرات بمرضهن أعلى من المريضات اللاتي ينمن ثمان ساعات.

ويذكر ان سرطان الثدي من أكثر أنواع الأورام شيوعًا بين النساء في جميع أنحاء العالم عامة، ومنطقة الشرق الأوسط خاصة، إذ يتم تشخيص نحو مليون و400 ألف حالة إصابة جديدة كل عام، ويودي بحياة أكثر من 450 ألف سيدة سنويًا حول العالم.

 

سيريانيوز


بوغدانوف وأنصاري يبحثان مؤتمر سوتشي

أكد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف خلال لقائه نظيره الإيراني حسين جابري أنصاري في موسكو، يوم الجمعة, استمرار المحادثات لدراسة التوافقات الأخيرة حول مؤتمر سوتشي.

وكالة: الشرطة العسكرية الروسية تبدأ الانسحاب من شمال عفرين

قالت وكالة الاناضول التركية نقلا عن مصادر مطلعة يوم الجمعة أن "العشرات من عناصر الشرطة العسكرية الروسية انسحبوا من مواقعهم في محيط قرية كفر جنة شمال عفرين، باتجاه مدينتي نبل والزهراء شمالي حلب الخاضعتين لسيطرة النظام السوري".

أضرار مادية بالمنازل والمزروعات وشبكات الكهرباء في عدة محافظات جراء الحالة الجوية

أدت الأحوال الجوية السائدة جراء المنخفض الجوي المصحوب بأمطار غزيرة ورياح قوية الذي تتعرض له سورية منذ يوم أمس إلى إلحاق أضرار في المزروعات والمنازل وشبكات الكهرباء في عدد من المحافظات إلى جانب توقف حركة الملاحة البحرية في موانئ.