أخبار الرياضة

دجوكوفيتش يسقط بطل العالم البريطاني موراي ويتوج بلقب بطولة قطر لكرة المضرب

دجوكوفيتش

07.01.2017 | 22:17

توج الصربي نوفاك دجوكوفيتش بلقب النسخة الخامسة والعشرين من بطولة قطر إكسون موبيل لكرة المضرب بعد أن تغلب على البريطاني آندي موراي المصنف اول على العالم بمجموعتين لواحدة 6-3 و5-7 و6-4 السبت في ختام البطولة.

وبدأت المواجهة متعادلة في النتيجة 1-1 و2-2 و3-3 قبل أن يكسر الصربي دجوكوفيتش المصنف ثانياً على العالم ارسال البريطاني ويفوز 4-3 ومن ثم 5-3 و6-3.
واحتاج الصربي حامل لقب النسخة الماضية إلى 49 دقيقة للظفر بالمجموعة الأولى.

وبدت الرغبة في الفوز بادية على البريطاني المصنف أول عالميا الذي ظل متقدماً في الشوطين الأولين 1-0 و2-1 و3-2 قبل أن يعادل الصربي 3-3 وتقدم 4-3 بعد أن أضاع موراي فرصةمعادلة النتيجة 4-4 بخسارته للشوط رغم تقدمه فيه 30-0 لكن دجوكوفيتش عاد وأنهاه لمصلحته.
 

وتقدم دجوكوفيتش مجدداً 5-4 وكان قريباً من اللقب لكنه ظل يصارع على نقطة الفوز بالمواجهة طيلة 5 محاولات كاملة لكن استماتة موراي أعطت ثمارها وتمكن من معادلة النتيجة 5-5 ومن ثم التقدم 6-5 و 7-5 بعد صراع قوي دام ساعة وربع الساعة.

واستغرق النهائي الأول بين المصنفين الأوليين في تاريخ بطولة قطر إكسون موبيل إلى 2.55 دقيقة.

هو اللقب الثاني لدجوكوفيتش على التوالي ليعادل بذلك رقم البريطاني موراي والسويدي ستيفان إيدبيرغ برصيد لقبين اثنين.

وهذا النهائي هو المواجهة رقم 36 بين المصنفين الأول والثاني على العالم، اذ فاز دجوكوفيتش في 25 مباراة، بينما كانت الغلبة للبريطاني في 11مناسبة.

سيريانيوز


الخارجية: هدف هجمات "جبهة النصرة" هو التأثير على مباحثات جنيف والإجهاز على مباحثات أستانا

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الخميس، في رسالتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، بالاضطلاع بدوره في مكافحة الإرهاب والأعمال الإجرامية التي يقوم بها المسلحون حول دمشق....

مواصلة تقدمها بريف حماه.. المعارضة تنتزع أجزاء واسعة من اتستراد محردة- السقيلبية

واصلت فصائل المعارضة المسلحة تقدمها في ريف حماه الشمالي, حيث تمكنت من السيطرة على مساحات جديدة, كما انتزعت اجزاء واسعة من اتستراد محردة- السقيلبية, في اطار عملية عسكرية بدأتها منذ يومين على مواقع للجيش النظامي.