الأخبار المحلية

بعد إصابة نحو 1500 شخص بتسمم غذائي في الغوطة .. "جيش الإسلام" يوقف "مطبخ" دوما ويحيل فريقه للتحقيق

24.06.2016 | 22:46

أصدر "جيش الإسلام", يوم الجمعة, قراراً بتشكيل لجنة تحقيق تابعة له لكشف ملابسات حادثة التسمم الغذائي التي اصيب بها العديد من الاشخاص في منطقتي حوش نصري والشيفونية في الغوطة الشرقية، بسبب "فساد وجبة الطعام المقدمة للأهالي من قبل المكتب الإغاثي الموحد في قطاع دوما ".

وأوضحت اللجنة المشكلة, في تقرير لها, انها "التقت  الأطباء العاملين في مشفى الشيفونية إضافة إلى بعض المصابين وتبين بعد الاطلاع ان سبب التسمم الغذائي الذي نتج عنه 265 مصابًا في الشيفونية، والثاني في حوش مصري الذي بلغ عدد المصابين فيه 1200 مصاب، عائد إلى فساد وجبة طعام مقدمة من قبل المكتب الإغاثي الموحد في قطاع دوما".

وقررت اللجنة المكلفة " إيقاف عمل المطبخ الموحد للمكتب الإغاثي في دوما و إحالة فريق العمل للتحقيق فوراً ، كما طالب القرار من القضاء متابعة المسؤولين في المكتب الاغاثي الموحد ، مع تبيان المؤسسات المتميزة التي تعمل بشكل جيد".

و توافد المئات من المدنيين السوريين إلى النقاط الطبية في دوما و حوش نصري بعد تعرضهم لتسمم جماعي من وجبات إفطار تم توزيعها عليه يوم أمس ، و ذلك للمرة الثانية خلال يومين بعد حالة مشابهة تعرضت لها بلدة الشيفونية وراح ضحيتها ٢٦٢ مدني , بحسب مصادر معارضة.

وتتعرض الغوطة الشرقية بريف دمشق لحصار من قبل الجيش النظامي، ما أدى لنقص حاد في الدواء وحليب الأطفال والغذاء وارتفاع كبير في أسعار معظم المواد لقلة توافرها, إضافة لانقطاع طويل للتيار الكهربائي , في ظل استمرار القصف الجوي, ما أدى إلى دمار معظم المدينة وسقوط عدد كبير من الضحايا بين قتيل وجريح.

سيريانيوز

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.