الاخبار السياسية

لافرينتييف: موسكو اقترحت على واشنطن أن تكون طرفا ضامنا في محادثات أستانا لكنها رفضت

23.12.2017 | 00:44

قال المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتييف, يوم الجمعة, أن روسيا اقترحت على الولايات المتحدة الأمريكية أن تكون طرفاً ضامناً في محادثات أستانا لكن الأخيرة رفضت.

وأضاف لافرنتييف في لقاء مع قناة (روسيا اليوم) أن "جولات أستانا الثمانية هي تجربة جيدة للبلدان الثلاثة الضامنة من حيث إجراء المباحثات لحل الأزمة السورية", مشيراً إلى أن "موسكو  اقترحت على واشنطن أن تكون طرفا في محادثات أستانا إلا أن الأخيرة رفضت ذلك مكتفية بدور المراقب".

واختتمت يوم الجمعة, في العاصمة الكازخية، اجتماعات ولقاءات أستانا 8، بين وفود الدول الضامنة تركيا وروسيا وإيران، والأطراف الأخرى المشاركة.

ونص البيان الختامي لمحادثات استانا8، على اتفاق الدول الضامنة على تشكيل مجموعتي عمل حول المعتقلين والمفقودين وتبادل الجثث وازالة الألغام من المناطق التاريخية في سوريا، محدداً موعد الجولة القادمة من المحادثات في النصف الثاني من شباط القادم.

وانطلقت الجولة الثامنة من مفاوضات استانا حول سوريا, يوم الخميس, بلقاءات ثنائية بين الوفود المشاركة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.