الأخبار المحلية

الصليب الأحمر: وصول مساعدات إلى بلدة معضمية الشام المحاصرة بريف دمشق

معونات يتم تسليمها إلى عائلات في معضمية الشام بدمشق

07.02.2016 | 23:19

أعلن الصليب الأحمر ,يوم الأحد, عن "وصول مساعدات إنسانية إلى بلدة معضمية الشام المحاصرة في ريف دمشق".

وذكرت وكالة (رويترز) أن الصليب الأحمر "سلم مزيدا من الأغذية وأدوات النظافة الشخصية لنحو 3500 شخص في بلدة معضمية الشام وتوقع إرسال المزيد خلال الأيام القادمة", مضيفا أن " هناك حاجة للوصول المنتظم لهذه البلدات ومناطق أخرى محاصرة في سوريا".

وتأتي هذه المساعدات لنحو 700 أسرة والتي سلمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر العربي السوري بعد عملية مماثلة الأسبوع الماضي, تم بموجبها إيصال أغذية لأكثر من 12 ألف شخص وإمدادات طبية لنحو عشرة آلاف شخص.

وكانت الأمم المتحدة قالت, في بيان لها, منذ أيام, أن قوات النظام تحاصر 45 ألف مدني في المعضمية بريف دمشق.

وتسيطر فصائل مسلحة معارضة على المعضمية منذ منتصف عام 2012, وعلى الرغم من محاصرة قوات النظام لها عام 2013 غير أنها سمحت بإدخال مواد إغاثية بموجب اتفاق هدنة في منتصف عام 2014.

وبدأت الامم المتحدة مؤخرا بارسال قوافل مساعدات انسانية الى البلدات السورية المحاصرة بعد  مناشدات بادخال مساعدات للمناطق المحاصرة ودعوات بتسهيل الحكومة السورية ادخال هذه المعونات, اثر موجة موجة استنكار دولية، إزاء مشاهد الجوع التي نشرها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، للسكان في بلدة مضايا بريف دمشق، والتقارير التي تحدثت عن حصار خانق في كفريا والفوعة بريف ادلب .

 سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.