الأخبار المحلية

مشهد مكرر.. ضحايا بقذائف وقنابل على مدينة دير الزور

18.04.2017 | 15:18

سقط ضحايا, يوم الثلاثاء, جراء سقوط قذائف وقنابل, مصدرها تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) في مدينة دير الزور.

وذكرت وكالة الانباء (سانا) ان "مسلحي “داعش” استهدفوا حي الجورة بعدد من القذائف والقنابل التي اسقطوها من طائرة مسيرة مستغلين تجمع الأهالي عند مناهل مياه الشرب لتعبئة حاجتهم منها ما أسفر عن مقتل طفلة وامرأة وإصابة 26 شخصا بجروح أغلبهم من النساء والأطفال".

بدوره, بين معاون مدير الصحة بدير الزور أكرم الجوري, في تصريح للوكالة, أنه "تم إسعاف 26 شخصا جلهم من النساء والأطفال إلى مشفيي الأسد العسكري في المدينة بينهم 9 حالات حرجة تم التدخل الجراحي عليها في حين قدمت الاسعافات الأولية والطبية اللازمة للآخرين".

وتتعرض عدة احياء بمدينة دير الزور, الخاضعة  تحت سيطرة النظام, بشكل شبه يومي, لسقوط قذائف هاون وصاروخية, في حين تشهد المناطق الخاضعة لسيطرة "داعش" لغارات مكثفة من طيران التحالف من جهة و الطيران الحربي, بمساندة الطيران الروسي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.