من يستحق التقدير اكثر .. عامل النظافة ام السلطان قابوس ؟

ويليس كارير مخترع المكيف

25.04.2016 | 20:01

"انسان يستحق التقدير" هاش تاغ احتل مراتب متقدمة في "الترند" العربي والتعليقات عليه جاءت بين تسمية شخصيات عامة  ، قادة وزعماء ، اصحاب مهن او اشخاص قرببون منا ضمن نطاق العائلة الواحدة.

يقول "توماس جفرسون" أحد مؤسسي الولايات المتحدة والرئيس الثالث لها " لا يمكن لاحد ان ينال الاحترام والتقدير عن طريق فعل ما هو خاطئ" ، فهل هذا يعني بان كل من يقوم بعمل "الصحيح" او بعمله على اكمل وجه يستحق التقدير؟

من واقع التعليقات على الهاش تاغ المطروح يمكن ان نستنتج بان الاجابة "نعم" على هذا السؤال ،  كل من يقوم بعمله بشكل صحيح يستحق التقدير والاحترام.

فقد اختار "لزام الرشيدي"  ،  "عمال النظافة"  ليوجه الاحترام والتقدير اليهم ذاك الذي يعمل تحت وطأة الشمس باخلاص لخدمة الاخرين .. 

عامل النظافة الذي يعمل تحت وطئت الشمس المرتفغة وان كان بأجر
لكن
مشقة الحرارة وإخلاصه بالعمل#انسان_يستحق_التقدير pic.twitter.com/x5bSrTCHBy

— د. لزام الرشيدي (@lazamalrshidi) April 25, 2016

 

ومن اختار ايضا ان يقدم التقدير والاحترام لمن هم في خدمة الوطن صاحب حساب " شخصية راقية" الذي قدم احترامه لـ "حماة الوطن".

هؤلاء يستحقون التقدير والاحترام ... حماة الوطن
لا تنسوهم من الدعاء .. نصركم الله و سدد رميكم

#انسان_يستحق_التقدير pic.twitter.com/b6yFgPphDk

— شُځصًيُہ راقٌيُہ (@Bc3tr) April 25, 2016

 

بكل الاحوال في عاداتنا وتقاليدنا وبحسب ما نسمع من اسلافنا "احترموا الكبير واعطفوا على الصغير" قول يختزل الكثير "نظريا" ولا يمكن التأكيد على ان جميع افراد هذا الجيل يطبقه بالفعل!؟

وانتقل مغردون الى قطاع اخر من الشخصيات التي تستحق الاحترام هؤلاء "المخترعين" الذين قدموا للبشرية انجازات ربما لم تكن لتستمر الحياة بدونها واختار "ابو وزار وفانيلة" مخترع "الميكيف" ( وليس كارير ) ليكون هو من يستحق تقديره.

. #انسان_يستحق_التقدير

مخترع المكيف

— د.أبو وزار وفانيله ✌ (@Wzar_Fanilh) April 25, 2016

اخرون سلطوا الضوء على هؤلاء الذين يكرسون حياتهم او جزء كبير منها للاعمال الانسانية،  وفي هذا السياق اختار "ابراهيم عبد الرحمن" الممثلة الاميركية "انجلينا جولي" المعروفة بنشاطاتها الانسانية ليقدم تقديره لها.

انجلينا جولي مهما كانت ديانتها فهي فعلا #انسان_يستحق_التقدير

— ابراهيم عبدالرحمن (@ibrahimbasha) April 25, 2016

ومن جهة اخرى نرى في عالمنا العربي بان القادة والزعامات واصحاب السلطة هم من يحظون بالاحترام والتقدير ظاهريا  ، وهذا كان خيار "شجرة القمر" التي اختارت "السلطان قابوس" سلطان سلطنة عمان ليحظى باحترامها وتقديرها.

 

#انسان_يستحق_التقدير

السلطان قابوس بن سعيد حفظه الله و أطال في عمره

— شَجــرةُ القَمــر✦ (@utopia023) April 25, 2016

ورغم انه قد يكون من الممكن ان يحظى صاحب السلطة بمحبة الناس وتقديرهم لانه يقوم بالفعل "الصحيح" ويستحق الاحترام كما قال "جفرسون"، الا ان معظم الاحترام الذي يحظى به اصحاب السلطة في عالمنا العربي يكون بسبب الخوف،  الاحترام الذي قال عنه  الفيلسوف الفرنسي ألبير كامو " ليس هناك أحقر من احترام مبني على الخوف".

اخيرا ربما لا يختلف كل من شارك في هذا الموضوع مع رأي "صالح العمري" الذي يحث على احترام الاب وتقديم التقدير للذي " تعب وشقي وكبرنا" ..

#انسان_يستحق_التقدير ابي الذي شقى وتعب وسهر وشقى حتى كبرنا فيارب امنحه السعاده في قلبه وراحه دائمه واشفه واطل في عمره وارزقه من واسع رزق

— صالح العٌمري (@BB0501205103) April 25, 2016


في النهاية ، انت ماذا تختار من بين هؤلاء .. من هو الشخص الذي يستحق التقدير في رأيك ..؟

 

شارك آلاف المغردين برأيك هبر هاش تاغ #انسان_يستحق_التقدير.

سيريانيوز