أخبار الرياضة

المنتخب الاسكتلندي يحرم نظيره الإنكليزي من التأهل مبكراً إلى ثمن نهائي كأس أوروبا

المنتخب الاسكتلندي

19.06.2021 | 19:02

منع المنتخب الاسكتلندي نظيره الإنكليزي من حسم الديربي البريطاني والتأهل مبكراً إلى ثمن نهائي كأس أوروبا لكرة القدم، بعدما فرض عليه التعادل السلبي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة وترك الباب مفتوحاً على كل الاحتمالات في الجولة المقبلة.

وبهذا التعادل السلبي الرابع في تاريخ المواجهات بين المنتخبين، والأوّل على ملعب ويمبلي، بات المنتخب الإنكليزي ثانياً مع أربع نقاط بفارق الأهداف عن تشيكيا المتصدرة الفائزة المتعادلة مع كرواتيا 1-1 في وقت سابق، فيما تقبع اسكتلندا في المركز الرابع الأخير خلف كرواتيا بنقطة واحدة لكل منهما.

ويبدو أن الاسكتلنديين، تمكنوا من فكّ شيفرة الإنكليز، خصوصاً وأن 14 لاعباً من أصل 26 يلعبون في الدوري الإنكليزي، كما أن المدرب ستيف كلارك صنع اسمه أيضاً في تشلسي عندما كان مساعداً للبرتغالي جوزيه مورينيو.

وسيطر المنتخب الإنكليزي على غالبية مجريات الشوط الأوّل، وكان قريباً من التسجيل في مناسبات عدة، أبرزها وأخطرها تلك التي جاءت في الدقيقة 11 من المباراة عندما ارتقى جون ستونز لركنية نفذها مايسون ماونت، فأكملها برأسية من دون أي مراقبة تذكر من الدفاع الاسكتلندي، غير أن القائم الأيسر حرمه من افتتاح التسجيل.

وتواصل بناء الهجمات من منتخب "الأسود الثلاثة"، لكن الاسكتلنديين كادوا أن يخطفوا هدفاً، عندما سدد ستيف أودونيل كرة قوية تألق في صدها الحارس الإنكليزي جوردان بيكفورد (30).

وفي الشوط الثاني، وفي الدقيقة 48 تحديداً، سدد ماونت كرة من مسافة بعيدة بيمناه حولها الحارس إلى ركنية.

وأهدر المنتخب الاسكتلندي فرصة خطيرة للتسجيل في الدقيقة 62، عندما ارتدت الكرة من ركلة حرة أمام ليندون دايكس الذي سددها مباشرة، ليبعدها جيمس ببسالة من خط المرمى.

ولم يتمكن المنتخب الإنكليزي من تهديد مرمى الاسكتلنديين في الدقائق الأخيرة، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.