أخبار العالم

وسائل إعلام: السفارة السعودية في طهران والقنصلية في مشهد ستبدآن عملهما بعد عيد الأضحى

18.06.2023 | 23:36

أعلنت وسائل إعلام سعودية، الأحد، أن "السفارة السعودية في طهران، والقنصلية في مشهد ستبدآن عملهما بعد عيد الأضحى".

وقالت صحيفة "الوطن" السعودية، إنه "حتى الآن لم يتم تحديد موعد دقيق لبدء عمل السفارة والقنصلية في إيران"، مشيرة إلى أنه خلال المحادثات التي أجراها وزير الخارجية السعودي مع نظيره الإيراني في طهران، تم الاتفاق مبدئيا على أن تبدأ السفارة السعودية في طهران، والقنصلية في مشهد عملهما بعد عيد الأضحى".

وقال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، السبت، إنه تحدث مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان عن أهمية تشكيل لجنة اقتصادية تنظر في ملفات مختلفة بين البلدين، مضيفا أنه تم تبادل اسماء السفيرين ونعمل على المصادقة عليهما.

وأعلن التلفزيون الرسمي الإيراني، في وقت سابق، أن طهران عينت المساعد السابق لوزير الخارجية الإيرانية للشؤون الخليجية علي رضا عنايتي  سفيرا لدى المملكة العربية السعودية.

واتفقت إيران والسعودية، في آذار الماضي، على إعادة العلاقات بين القوتين الإقليميتين، بعد قطعها عام 2016.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.