أخبار الرياضة

البرازيلي نيمار يقود باريس سان جيرمان لفوز صعب على ملعب تولوز بالدوري الفرنسي

نيمار

11.02.2018 | 00:19

اجتاز باريس سان جرمان مباراته المعقدة مع مضيفه تولوز بفوز صغير 1-صفر حمل توقيع نجمه البرازيلي نيمار، السبت في المرحلة 25 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، قبل اربعة ايام من مواجهة ريال مدريد الاسباني في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا.

وبانتظار مباراته المفصلية في البطولة القارية، ابتعد سان جرمان بفارق 13 نقطة عن مرسيليا الذي تعادل الجمعة مع مضيفه سانت اتيان 2-2.

وبلغ سان جرمان، بطل الدوري بين 2013 و2016، ربع نهائي الكأس ونهائي كأس الرابطة محليا. وكان سان جرمان فاز ذهابا 6-2 بينها ثلاثية في الدقائق العشر الاخيرة، فيما نجح تولوز بالفوز في مباراته الاخيرة على ارضه 2-صفر.

وسيطر سان جرمان على الشوط الاول وصدت العارضة أخطر فرصه من ركنية مباشرة لدي ماريا، ابعدها بصعوبة الحارس الشاب البان لافون (19 عاما) المتألق في الشوط الاول (45).

بكر سان جرمان بالبحث عن الهدف في الثاني، فلعب نيمار عرضية من الجهة اليسرى مرت بفارق سنتيمترات عن القائم الايسر لتولوز (54)، ثم سدد ضربة حرة قريبة جدا من المقص الايمن (61)، قبل ان يترك ديارا مكانه للايطالي ماركو فيراتي.

وكسر نيمار التعادل بعد مراوغة داخل المنطقة وتسديدة صعبة من زاوية ضيقة ارتدت من الدفاع داخل الشباك، مسجلا هدفه التاسع عشر في الدوري بفارق هدفين عن زميله كافاني متصدر ترتيب الهدافين (68).

واصبح نيمار ضالعا في 30 هدفا لسان جرمان بعد 18 مباراة في الدوري، فيما حقق هذا الرقم بعد 37 مباراة مع فريقه السابق برشلونة الاسباني الذي انتقل منه مقابل صفقة قياسية (222 مليون يورو).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.