الأخبار المحلية

عشرات القذائف تطال دمشق وريفها.. وجريحان في العدوي ومحيط ساحة التحرير

26.02.2018 | 18:21

شهدت مدينة دمشق وريفها من جديد, يوم الاثنين, سقوط عشرات القذائف, مما اسفر عن سقوط جريحين في العدوي ومحيط ساحة التحرير.

ونقلت وكالة (سانا) عن  مصدر في قيادة شرطة دمشق قوله ان “قذيفة صاروخية سقطت في محيط ساحة التحرير أدت إلى إصابة مدني بجروح ووقوع أضرار مادية في المكان”.

ولفت المصدر إلى “سقوط قذيفتين في شارع بيروت ومحيط المشفى الفرنسي بدمشق ما أدى لوقوع أضرار مادية”.

وأضاف المصدر أن“3 قذائف سقطت في منطقة الدويلعة إحداها في محيط كلية الهندسة الكهربائية والميكانيكية ما أسفر عن وقوع أضرار مادية”.

وبين المصدر أن “10 قذائف سقطت على شارع حلب والمزرعة أسفرت عن إصابة شخص وأضرار مادية”.

وفي ريف دمشق, ذكر مصدر في قيادة الشرطة ان "عشرات القذائف  سقطت على ضاحية الأسد بحرستا ما تسبب بأضرار مادية في الممتلكات والبنى التحتية".

وعلى المحور ذاته, بين المصدر أن "قذيفة هاون سقطت على مستودع للهلال الأحمر العربي السوري في الضاحية أسفرت عن أضرار مادية فيها".

من جهتها, تحدثت مصادر مؤيدة, عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, نقلا عن مصدر في قيادة الشرطة, ان  قذائف استهدفت مناطق متفرقة في العاصمة دمشق , فيما سجل سقوط 34 قذيفة على ضاحية الأسد واحدة منها استهدفت مستودعات الهلال الأحمر .

وتوزعت القذائف في دمشق, بحسب المصادر, في محيط كلية الهمك والطبالة والمزرعة وشارع حلب وبرزة ومحيط جسر الرئيس والقصاع والدويلعة وباب توما والقيمرية , كما سقط جريحين بقذائف على العدوي ومحيط ساحة التحرير.

وتم امس استهداف دمشق وريفها بعشرات القذائف والرصاص المتفجر, توزعت في مناطق العباسيين وباب توما والقصاع  و محيط ضاحية الأسد ومخيم الوافدين .

وتتعرض دمشق في الاونة الاخيرة بشكل يومي لسقوط عشرات القذائف, اسفرت عن سقوط ضحايا, بالتزامن مع حملة يشنها الجيش النظامي ضد الفصائل المسلحة في الغوطة الشرقية, حيث تدور معارك عنيفة على عدة محاور يرافقها قصف جوي ومدفعي على نقاط تمركز المسلحين محققين تقدماً في عدة بلدات في غوطة دمشق.

 

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.