المنوعات

دراسة .. المشي يزيد من فرص الانجاب عند المرأة

16.05.2018 | 21:57

توصلت دراسة بريطانية الى أن المشي، يساهم في زيادة فرص الإنجاب، إضافة إلى تناول الطعام المتوازن، والحد من استهلاك الكحول والتبغ.

واشارت الدراسة الى انّ "ممارسة المشي ضرورة لتحسين فرص الحمل، فضلاً عن نمط الحياة والنظافة".

ونقلت وسائل اعلام عن الباحثة بفريق البحث ليندسي روسو قولها ان  "إحدى النتائج الرئيسية التي توصلنا إليها هي أنه لا توجد علاقة شاملة بين معظم أنواع النشاط البدني واحتمال الحمل بالنسبة للنساء اللاتي حدث عندهن حمل أو اثنين من الحالات المتقطعة، باستثناء المشي".

واضافت ان "ذلك يرتبط  باحتمالية أكبر للحمل، خاصة عند النساء اللواتي كن يعانين من زيادة الوزن أو السمنة".

من جهته، اوضح أحد الباحثين في الدراسة ​براين ويتكومب​،: أن "نمط الحياة هو بالتأكيد ذو صلة بهذه النتائج، لأنه يمكن أن يكون له تأثير على المستوى الجزيئي، ما نأكله وما نفعله هي العوامل المحتملة التي يمكننا تغييرها لتحسين صحتنا، وهذا النوع من الأبحاث مهم لأنه يوفر معلومات حول ما يمكن أن يقوم به الناس فعلاً. "

يشار الى ان دراسة سابقة اجراها  علماء استراليون وجدوا أن زيادة عدد الخطوات التي يخطوها الإنسان يوميا في مشيه يقلل من خطر الموت المبكر.

 

سيريانيوز

 


روسيا تتهم دولا غربية ببدء مغامرة ضد سورية والاسد بالسعي لـ "تسييس" منظمة حظر الكيماوي

 انتقدت وزارة الخارجية الروسية، يوم الأربعاء، دعوة دول غربية، اللجنة الخاصة في "منظمة حظر الكيماوي" لعقد جلسة خاصة، معتبرة هذه الخطوة "مغامرة ضد روسيا وسوريا وهجوما على الرئيس بشار الأسد".

موسكو: العملية ضد الإرهابيين في سورية بدعم روسي خفضت موازنة داعش إلى 400 مليون دولار

ناقش الخبراء الروس والأمريكيون أثناء مشاورات جرت الثلاثاء في نيويورك مسائل مكافحة تمويل الإرهاب, فيما أشار الوفد الروسي ان العملية الناجحة ضد الإرهابيين في سوريا بدعم روسي خفضت ميزانية داعش عام 2017 إلى 400 مليون دولار، فيما كانت تبلغ عام 2014 نحو 1,8 مليار دولار.

روسيا تعتبر المطالبة الأمريكية بسحب القوات الإيرانية من سوريا "غير قانونية"

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف، يوم الثلاثاء، عدم وجود أي أسس قانونية لدى الولايات المتحدة للمطالبة بسحب جميع القوات الخاضعة للقيادة الإيرانية من أراضي سوريا.

موسكو: محاولة الهجوم على قاعدة حميميم تتم بمساعدة أفراد محليين يسعون لدعم "الإرهابيين"

أعلنت قاعدة حميميم العسكرية التابعة لوزارة الدفاع الروسية ، يوم الثلاثاء، ان محاولة شن هجمات على القاعدة تتم بمساعدة أفراد محليين، وذلك تعقيباً على اسقاط طائرة مسيرة حاولت الاقتراب من حميميم.