المنوعات

في دبي .."كل قملة بـ 14 درهم"

بلدية دبي تحذر من بيع "القمل"

23.08.2016 | 07:55

حذرت بلدية دبي الصالونات النسائية من بيع القمل تحت مسمى مساهمته في نمو الشعر،  مشيرة إلى أن ذلك سيعرض صاحب الصالون لغرامة مالية تصل إلى 2000 درهم، وقد تتضاعف في حال تكرار المخالفة.

ونقلت صحيفة "الإمارات اليوم" عن عاملات في صالونات حلاقة نسائية  وجود إقبال من بعض النساء على شراء القمل، لاعتقادهن أنه يكثر الشعر وتعمل الصالونات على تربية القمل من خلال جمع الشعر التالف، ووضعه في علبة تحت درجة حرارة مرتفعة، من أجل نمو القمل، ويصل سعر القملة الواحدة إلى 14 درهما.

 

ووجهت بلدية دبي تحذيراً  الصالونات النسائية من ترويج القمل، مؤكدة أنه يعتبر من الممارسات المخالفة لقانون، والأوامر المحلية، إذ إن بيع القمل في الصالونات يعتبر من الأنشطة غير المصرح بها، ويعرّض صاحب الصالون لغرامة مالية تصل إلى 2000 درهم، وقد تتضاعف في حال تكرار المخالفة، وصولاً إلى إغلاق المنشأة مؤقتاً.

 

ومن جهته,  حذر أخصائي أمراض جلدية في مستشفى عبيدالله في رأس الخيمة الدكتور شريف ضياء النساء من الإقبال على شراء القمل أو استخدامه بحجة زيادة كثافة الشعر، مشيرا إلى أن انتشار القمل في الشعر يؤدي إلى الإصابة بأمراض جلدية خطرة، قد تنتشر بين أفراد الأسرة ويصعب علاجها على المدى القصير.

 

وأكد الأخصائي أن القمل حشرة طفيلية، تتغذى على دماء فروة الرأس، وليس لها أية علاقة بنمو الشعر أو تساقطه، لافتاً إلى أن أضرار القمل كثيرة، إذ إنها حشرة سريعة التكاثر والانتشار، ويصعب القضاء عليها في وقت قصير.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.