الأخبار المحلية

البنتاغون: نشر روسيا منظومة "S-400" في سوريا لا تعرقل تنفيذ عمليات التحالف

19.12.2015 | 08:31

أكد المتحدث الرسمي باسم البنتاغون، ستيفين وورين, أن نشر روسيا منظومات "S-400" للدفاع الجوي بسوريا "لا يعرقل" تنفيذ عمليات التحالف الدولي ضد الإرهاب هناك.

ونقلت وكالة (نوفوستي) عن المتحدث وورين, قوله في تصريح صحفي، أدلى به في بغداد, يوم الجمعة, أن "التحالف يواصل القيام بالطلعات العسكرية للطائرات العادية والطائرات من دون طيار"، مضيفا أن "تصرفات روسيا لا تعرقل تنفيذ عمليات التحالف".

ونشرت روسيا منظومات "S-400" للدفاع الجوي في الأراضي السورية في أعقاب حادث إسقاط قاذفة روسية من طراز "Su-24" فوق سوريا من قبل سلاح الجو التركي، الأمر الذي أدى إلى مقتل ملاح الطائرة.

ويشن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة منذ شهر أيلول 2014, على مواقع تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في عدة مناطق سورية, وتلا ذلك شن روسيا, عمليات عسكرية في سوريا, منذ 30 أيلول الماضي, قالت انها تستهدف "تنظيمات إرهابية" منها داعش, كما وسعت فرنسا مشاركتها بالحلف, ووافق مجلس العموم البريطاني على توسيع بريطانيا ضرباتها ضد التنظيم لنتشمل مواقع داعش في سوريا.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.