أخبار الرياضة

تأهل سهل لبطل العالم دجوكوفيتش وصعب لمطارده موراي لثمن نهائي أمريكا المفتوحة

موراي

04.09.2016 | 10:10

تأهل البريطاني اندي موراي المصنف ثانياً إلى الدور الرابع لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزه على الإيطالي باولو لورينزي 7-6 (7-4)، و5-7 و6-2 و6-3.

ويلتقي موراي في الدور المقبل مع البلغاري غريغور ديميتروف الثاني والعشرون الفائز على البرتغالي جواو سوزا 6-4 و6-1 و3-6 و6-2.

كما تأهل الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنف أول على العالم، لثمن النهائي عقب انسحاب منافسه الروسي مخائيل يوجني بسبب الإصابة.

عندما كان نوفاك متقدماً 4-2 استدعى يوجني الطاقم الطبي بسبب أوجاع في الظهر ألمت به وفي نهاية المطاف أعلن انسحابه من المباراة.

ويبدو أن حظ دجوكوفيتش جيد في بطولة أميركا إذ أنه تأهل لهذا الدور بعد انسحاب التشيكي ييري فيسيلي بسبب إصابة في يده.

ويلاقي دجوكوفيتش في الدور القادم، البريطاني كيلي إدموند الذي أزاح الأميركي جون إيسنر، المصنف 20 في البطولة، عقب فوزه عليه بثلاثة مجموعات لواحدة، 6-4 و3-6 و6-2 و7-6 (7/5).

وبلغ الماتادور الإسباني رفائيل نادال، المصنف رابعاً في البطولة عقب إزاحته للروسي أندريه كوسنيتسوف بفوزه عليه بثلاثة مجموعات دون مقابل.

وقدّم نادال أداءً رائعاً في هذه المباراة ولم يجد صعوبة كبرى في الانتصار على الروسي 6-1 و6-4 و6-2.

وسيلاقي نادال في الدور القادم الفرنسي لوكاس بويلي الذي انتصر على الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت 3-6 و7-5 و2-6 و7-5 و6-1.

ونجح الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنف تاسعاً في البطولة في الوصول إلى ذات الدور عقب فوزه على الجنوب أفريقي كيفن أندرسون 6-3 و6-4 و7-6 (7-4).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.