الأخبار المحلية

قتيلة جراء سقوط صاروخ يعتقد أنه من سوريا على مدرسة ببلدة كلس التركية

18.01.2016 | 15:19

قال مكتب حاكم إقليم كلس التركي, يوم الاثنين إن موظفة بمدرسة قتلت وأصيبت تلميذة بعد أن سقط صاروخ يعتقد أنه أطلق من سوريا على مدرسة في بلدة كلس الحدودية.

وأضاف مكتب الحاكم في بيان له إن التلميذة المصابة تخضع لجراحة, مشيرا إلى أن صاروخين آخرين يعتقد أنهما أطلقا من سوريا سقطا في أرض بجوار المدرسة.

ونقلت وكالة (رويترز) عن مصادر عسكرية, لم تسمها, قولها إن رادار الجيش التركي أظهر أن الصاروخ أطلق من مواقع لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) داخل سوريا , مضيفة أن الجيش رد على مصدر النيران بمثله.

وأظهرت لقطات بثها الموقع الالكتروني لصحيفة "حرييت" جثة على الأرض بجانب باب المدرسة في بلدة كلس عاصمة الإقليم, كما ظهرت نساء وأطفال بدت عليهم الصدمة وجرى إجلاؤهم عن المبنى.

وذكرت تقارير إعلامية في وقت سابق, يوم الاثنين, أن شخصين قتلا، وأصيب آخران بعد انفجار ناجم عن سقوط قذيفة أطلقت من سوريا في حديقة مدرسة.

ويقع إقليم كلس على طرف حدود تمتد لنحو مئة كيلومتر بين سوريا وتركيا ويسيطر عليها من الجانب السوري تنظيم "داعش".

وتتعرض بلدات تركية حدودية لسقوط قذائف من حين لآخر مصدرها الجانب السوري, فيما ترد القوات التركية بالمثل.

وتأتي هذه الحادثة, بعد أيام على وقوع تفجير انتحاري في مدينة اسطنبول التركية أسفر عن مقتل 10 سائحين معظمهم ألمان وتبناه تنظيم "داعش".

وتقول تركيا إن دباباتها ومدفعيتها قصفت مواقع لـ"داعش" في سوريا والعراق خلال اليومين التاليين للتفجير الأخير في اسطنبول موقعة قرابة 200 من مقاتلي التنظيم.

يشار إلى إن تركيا تعرضت لهجمات انتحارية عدة في الأشهر الأخيرة كان أعنفها تفجيرا أنقرة وبلدة سروج اللذان أوديا بحياة أكثر من 135 شخص في العام الماضي، تلا ذلك إعلانها قصف مواقع للتنظيم في سوريا.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.