المنوعات

أنجلينا جولي أستاذة  في كلية لندن للاقتصاد

النجمة الأميركية أنجلينا جولي

25.05.2016 | 08:18

أعلنت كلية لندن للاقتصاد  يوم الاثنين، عن انضمام النجمة الأميركية أنجلينا جولي إلى هيئة التدريس بوصفها "أستاذة زائرة" في برنامج جديد للدراسات العليا عن النساء والسلام والأمن, وسيبدأ  البرنامج العام المقبل هو الأوّل من نوعه على مستوى العالم.

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن جولي المبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في بيان "من الضروري أن نوسع النقاش بشأن كيفية دفع حقوق النساء وإنهاء الإفلات من العقوبة عن جرائم تتأثر بها النساء بشكل غير متناسب مثل العنف الجنسي في الصراع."

 

وأضافت جولي "أتطلع لتدريس الطلاب والتعلم منهم وكذلك مشاركتهم خبراتي في العمل مع الحكومات والأمم المتحدة".

 

وأعلنت الكلية أن الدورة سيديرها مركزها للمرأة والسلام والأمن الذي دشّنته جولي ووزير الخارجية البريطاني السابق، وليام هيغ، العام الماضي.

 

واشتركت جولي وهيغ في إطلاق مبادرة عالمية لمواجهة العنف الجنسي في مناطق الصراع في العالم عام 2012, وجاءت المبادرة بعد فيلم أخرجته جولي عام 2011 تدور أحداثه عن حرب البوسنة.

 

وأصبحت الممثلة الحاصلة على جائزة أوسكار وهيج ثنائيا في مجال الدعوة لإنهاء العنف الجنسي ضد النساء في مناطق الصراع.

 

وأسس الاثنان مبادرة منع العنف الجنسي في مناطق النزاعات عام 2012 سعيا لتحرك عالمي إزاء تلك الجرائم وزيادة أعداد من يقدمون للعدالة من مرتكبيها وضمان تقديم دعم أفضل للناجيات.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.