أخبار الرياضة

الروسية شارابوفا تقفز 29 مركزاً في تصنيف اللاعبات المحترفات

شارابوفا

16.10.2017 | 21:54

تقدمت الروسية ماريا شاربوفا التي أحرزت الأحد لقب دورة تيانجين الصينية، وهو الأول لها بعد عودتها من ايقاف 15 شهرا بسبب ما قيل عن تناولها مادة محظورة، 29 مركزا في تصنيف لاعبات كرة المضرب المحترفات الصادر الاثنين، لتحتل المركز 57.

وأحرزت الروسية المصنفة أولى عالميا سابقا، والمتوجة بخمسة ألقاب في البطولات الكبرى "غراند سلام"، لقب الدورة الصينية الأحد على حساب البيلاروسية الشابة ارينا سابالينكا 7-5 و7-5 (10-8)، لتفوز بأول لقب لها منذ 2015، وأول لقب منذ عودتها الى الملاعب في نيسان الماضي بعد إيقافها من قبل الاتحاد الدولي للعبة.

وأحرزت شارابوفا بالتالي لقبها السادس والثلاثين في مسيرتها، واقتربت من دخول نادي اللاعبات الخمسين الأوليات عالميا.

وستحاول شارابوفا مواصلة تقدمها في التصنيف العالمي في الاسبوع الحالي خلال مشاركتها في كأس الكرملين بموسكو، والتي ستشارك فيها ببطاقة دعوة، كغالبية الدورات التي خاضتها منذ عودتها.

ولم يطرأ اي تغيير على مراكز الصدارة حيث بقيت الرومانية سيمونا هاليب في المركز الاول التي تبوأته الاسبوع الماضي، متقدمة على الاسبانية غاربيني موغوروتسا والتشيكية كارولينا بليسكوفا.  

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.