الأخبار المحلية

بمعدل 4 رحلات شهريا.. انطلاق خط الشحن البحري مع روسيا بداية الشهر القادم

21.10.2017 | 17:52

أعلن عضو اتحاد المصدرين إياد محمد, يوم السبت,  أن شحن المنتجات السورية عبر الخط البحري إلى روسيا سينطلق مع بداية الشهر القادم بمعدل أربع رحلات شهريا, وذلك بعد ايام على انعقاد اعمال اللجنة السورية الروسية المشتركة في سوتشي.

وأشار محمد, خلال اجتماع مصدري القطاع الزراعي مع شركة سي ام اي جي اس ام الروسية للنقل البحري في مقر اتحاد المصدرين في اللاذقية, إلى أن "اللقاء كان على جانب كبير من الأهمية حيث تمت خلاله مناقشة توقيت الشحن البحري نحو روسيا والأسعار المقترحة وسبل التغلب على الصعوبات التي قد تعترض سير عميلة الشحن".

وبين محمد أن "الخط الجديد سيشجع المصدرين على إبرام وتوقيع عقود جديدة مع السوق الروسية وخاصة في مجال التسويق الزراعي لأنه سيحل مشكلة الوقت كونه مباشرا ويسهل وصول البضائع المصدرة بشكل سليم إذ إن مدة الشحن الطويلة كانت تعرض المنتجات الزراعية للتلف".

كما ناقش المجتمعون تسويق المنتجات الزراعية ونقلها ضمن وخارج سورية والتسهيلات الحكومية المقدمة لتسويقها.

وتاتي هذه التصريحات بعد ايام انعقاد اجتماعات اللجنة الروسية-السورية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري حيث وقعت بعض الاتفاقيات والبروتوكولات لزيادة حجم التبادل التجاري بين دمشق وموسكو، وفتح الباب لجذب الاستثمارات، وتسهيل إجراءات حصول رجال الأعمال السوريين على تأشيرة دخول سنوية لعدة سفرات.

وكان رئيس غرف التجارة السورية غسان قلاع قال أنّ الصادرات السورية وخلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2016 ازدادت بمقدار 2,6 مرة، في حين ازدادت الصادرات من الحمضيات والفواكه السورية إلى روسيا بمقدار 11 مرة مقارنةً بعام 2015.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.