الأخبار المحلية

السلطات الكويتية تفرج عن رجل الاعمال المقرب من النظام مازن الترزي

22.03.2019 | 13:21

افرجت السلطات الكويتية عن رجل الاعمال السوري المقرب من النظام مازن الترزي وذلك بعد 4 ايام على اعتقاله.

وقال رئيس تحرير صحيفة السياسة الكويتية احمد الجار الله، وشريك الترزي، في تغريدة لها إن "تم الإفراج عن زميلنا مازن ترزي دون قضية هو ومن معه من مساعديه بعد تحقيق دام أربعة أيام".

وتابع الجار الله أن الترزي تم توقيفه بـ"اشتباه لتصرفات لم تثبت".

زميلنا مازن ترزي تم الافراج عنه دون قضيه هو ومن معه من مساعديه بعد
تحقيق دام أربعه أيام بإشتباه لتصرفات لم تثبت وكان مغردين مسعورين
غردوا بقصص وروايات مضخمه لا أساس لها من الدقه والحقيقه وبعضهم
ساق إتهامات سيجري التعامل معها قانونيآ شكرآ لوزير الداخليه وهو يرسي
التعامل مع الحق

— أحمد الجارالله (@Ahmadaljaralah) ٢١ مارس ٢٠١٩

وكانت صحيفة القبس الكويتية قالت منذ ايام انه تم عن اعتقال ما اسمته " رجل بشار الاسد" في الكويت بتهمة "تبييض الاموال" وتهم اخرى تتعلق بدعم "حزب الله" اللبناني.

وكان محامي الترزي أفاد الثلاثاء الماضي بأن الترزي الذي يقيم في الكويت منذ سنوات اعتقل من مكتبه في مجلة "الهدف" وهو شريك فيها، مؤكدا أنه يجهل حتى الآن سبب اعتقال موكّله.

والترزي البالغ من العمر 57 عاما احد رجال الاعمال السوريين على اللائحة السوداء التابعة للاتحاد الأوروبي للأفراد الذين تفرض بحقهم عقوبات لدعمهم النظام.

وشهدت السنوات الاخيرة ظهور اسماء جديدة بعدما طالت العقوبات الدولية الاسماء المعروفة فظهرت اسماء مثل سامر فوز ووسيم قطان وابو علي خضر ، ليقوموا بدورهم في"الالتفاف" على العقوبات المفروضة.

سيريانيوز

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.