الاخبار السياسية

إيران تستبعد قيام إسرائيل بـ"خطوة جدية" ضد سوريا بعد تسلمها "اس-300"

09.10.2018 | 12:35

استبعد رئيس البرلمان الإيراني، علي لاريجاني، يوم الاثنين، اقدام اسرائيل على أي "خطوة جدية" ضد سوريا، بعد تسلمها من موسكو منظومة الدفاع الجوي "إس-300".

وقال لاريجاني، في حديث لـRT، على هامش الاجتماع الثالث لرؤساء برلمانات دول أوراسيا، المنعقد بأنطاليا التركية،   "لا أعتقد أن الإسرائيليين قادرون على الإقدام على أي عمل جدي، ومن حق روسيا نشر منظومة "إس-300" في سوريا والدفاع عن مصالحها، لاسيما بعد الهجوم الإسرائيلي على الطائرة الروسية".

وقررت موسكو اتخاذ خطوات من شأنها تعزيز أمن عسكرييها في سوريا ،على خلفية سقوط الطائرة "إيل-20" فوق الاجواء السورية الشهر الماضي، والتي حملت اسرائيل مسؤولية هذه الحادثة، حيث بدأت بتسليم منظومات صواريخ "إس-300" إلى دمشق.

وعارضت اسرائيل تسليم دمشق منظومة "إس-300" الصاروخية الروسية ، مهددة بمواصلة عملياتها العسكرية بسوريا.

ومن المقرر ان يعقد لقاء مرتقب بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، لبحث مواصلة التنسيق الأمني بشأن سوريا، في ظل التوتر القائم بين البلدين عقب تحميل موسكو تل ابيب مسؤولية إسقاط طائرتها الحربية فوق الاجواء السورية.

سيريانيوز


TAG:

سيارة معفاة من الرسوم لجرحى الحرب من العسكريين والشرطة خلال الازمة

اصدر الرئيس بشار الاسد الثلاثاء قانونا يقضي بمنح العسكريين وعناصر الشرطة الذي اصيبوا في العمليات العسكرية على ايداي "عناصر إرهابية" او معادية خلال الازمة حق الاكتتاب سيارة سياحية واحدة محلية الصنع معفاة من الضرائب.

الدول الضامنة تعقد في جنيف اجتماعاً لبحث تشكيل اللجنة الدستورية السورية

يعقد وزراء خارجية روسيا - سيرغي لافروف، وإيران - جواد ظريف، وتركيا - مولود جاويش أوغلو، الاثنين، اجتماعاً في جنيف ، مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، لبحث تشكيل اللجنة الدستورية السورية..

حزب ألماني يتقدم "باستفسار" الى الحكومة الالمانية لتمسكها بوجود جواز سفر سار لتجديد الاقامة للسوريين

تقدمت الكتلة البرلمانية لحزب الخضر بالبرلمان الألماني باستفسار للحكومة الالمانية بعد اصرار الاخيرة على اهمية وجود جواز سفر ساري المفعول، كشرط لحصول اللاجئين السوريين على تجديد الإقامة.

مع نية تركيا شن عملية عسكرية.. دخول وحدات من "البيشمركة" سوريا بالتنسيق مع أميركا

أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، يوم الاثنين، دخول وحدات من "البيشمركة" الأراضي السورية، بالتنسيق مع الولايات المتحدة، بالتزامن مع التصريحات التركية التي تؤكد شن حملة عسكرية في الشمال السوري.

تفاصيل جريمة القتل في "العباسيين" دمشق

ألقت الجهات المختصة القبض على مرتكب جريمة قتل وقعت إثر خلاف مع المجني عليه على ثمن سلاح غير مرخص، وذلك بعد ساعات قليلة على تنفيذها في العباسيين بالعاصمة دمشق.