الاخبار السياسية

سوريا تطلب توضيحا من العراق حول سحب اعترافه بالشهادات الجامعية السورية

21.07.2022 | 00:32

طلبت السلطات السورية من الجانب العراقي اصدار توضيح رسمي بخصوص الأنباء المتداولة حول سحب العراق اعترافه بالشهادات الجامعية السورية.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


ونقلت صحيفة "الوطن" عن معاون وزير التعليم العالي فادية ديب قولها، إن الوزارة تنتظر من العراق ارسال تفسير بخصوص الأنباء المتداولة وسبب اتخاذ القرار، علماَ أن دمشق لم تتلق أي شيء رسمي من الجانب العراقي.

واضافت أن الجامعات السورية "مشهود لها في جميع الدول بمستواها العلمي"، وما تزال الشهادة السورية إلى الآن "معتمدة ومعترف بها،" وهناك "متابعة وإجراءات اتخذت وتتخذ لحماية الشهادة السورية من أي تزوير".

وكانت تقارير نشرت بيان صادر من السفارة العراقية بدمشق تضمن الغاء الاعتراف بجميع الجامعات السورية الحكومية منها والخاصة وهي جامعة دمشق وحلب وتشرين والأندلس الخاصة، وذلك بالنسبة لطلاب الابتعاث والنفقة الخاصة، على أن يتم العمل بذلك اعتباراَ من 1 من أيلول .

وشهدت العملية التعليمية في سوريا تراجعاَ خلال سنوات الأزمة، حيث انتشر تزوير الشهادات وغياب الرقابة على تقديم الامتحانات على نطاق واسع.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.