الأخبار المحلية

أسماء الأسد تعلق على خبر إصابتها بالسرطان

08.08.2018 | 20:19

نشرت صفحة رئاسة الجمهورية، يوم الأربعاء، أول تعليق لأسماء الأسد زوجة الرئيس بشار الأسد على إصابتها بسرطان الثدي.

وأكدت أسماء الأسد أنها عازمة على هزيمة المرض قائلة " أنا من هذا الشعب الذي علّم العالم الصمود والقوّة ومجابهة الصعاب… وعزيمتي نابعة من عزيمتكم وثباتكم كلّ السنوات السابقة…".

"..أنا من هذا الشعب الذي علّم العالم الصمود والقوّة ومجابهة الصعاب.. وعزيمتي نابعة من عزيمتكم وثباتكم كلّ السنوات السابقة.."

السيدة #أسماء_الأسد pic.twitter.com/4zLBNzADRm

— Syrian Presidency (@Presidency_Sy) August 8, 2018

 

وكانت رئاسة الجمهورية اعلنت في وقت سابق اليوم، بان اسماء الاسد بدأت المرحلة الأولية لعلاج ورم خبيث بالثدي اكتشف مبكرا...

ونشرت الصفحة الرسمية صورة لعقيلة الأسد خلال تلقيها العلاج في إحدى المستشفيات ، التي لم تذكر اسمها، حيث كان زوجها يجلس بجانبها.

وتزوجت أسماء فواز الأخرس من الرئيس بشار الأسد في 18 كانون الأول من عام 2000 و رُزقت بعدها بثلاثة أبناء حافظ و زين و كريم الأسد.

وبدأت السيدة أسماء الأسد بالعمل على إطلاق مشاريع لتفعيل دور الشباب، إضافة إلى متابعتها ومشاركتها في العديد من المجالات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية في سوريا ، كما أنها تعمل على مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة  .

وحصلت اسماء الاسد على جائزة المرأة العربية الأولى من قبل جامعة الدول العربية عام ،  إلا أنه مع اندلاع الأزمة في سوريا في آذار عام 2011 وضعت تحت عقوبات المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي عام 2012، كما منعت من السفر إلى أوروبا، وجمدت أي أصول لها في أوروبا.

 وازداد الظهور الإعلامي لأسماء الأسد خلال الفترة الاخيرة من الازمة التي تعيشها البلاد، من خلال تكريمها لعائلات القتلى الذين قضوا في الحرب من العسكريين و قوات الأمن و المدنيين، و تكريمها للجرحى أيضاً وتحدثها عن الأم  و المرأة السورية و المواطنين السوريين في بناء وتنمية البلاد.

سيريانيوز

 


TAG:

ضباط إسرائيليون في موسكو لشرح أسباب تحطم الطائرة الروسية.. وبوتين يرفض استقبالهم

سلم وفد عسكري اسرائيلي، خلال زيارته لموسكو، الجانب الروسي، معلومات حول حادثة اسقاط الطائرة الحربية الروسية فوق الاجواء السورية، الا ان الرئيس فلاديمير بوتين رفض استقبال هذا الوفد، وذلك عقب تحميل موسكو اسرائيل مسؤولية إسقاط الطائرة قبل 4 أيام.

شاهد - صور أقمار صناعية إسرائيلية تكشف المواقع المستهدفة في غارات اللاذقية ومطار دمشق

كشفت صور أقمار صناعية نُشرت مساء الأربعاء حجم الدمار الذي أحدثته الضربات الجوية الإسرائيلية على مدينة اللاذقية الساحلية السورية بالإضافة إلى ضربة أخرى نُسبت إلى إسرائيل في منطقة قريبة من مطار دمشق الدولي

جنبلاط يؤكد رفضه لزيارة سوريا

جدد رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" اللبناني وليد جنبلاط موقفه المناهض للنظام السوري، معرباً عن رفضه أن يقوم وزراء من حزبه بزيارة إلى سوريا، وذلك رداً على أنباء صحفية تحدثت عن تغيير في موقفه من النظام.

إغلاق مؤقت لجسر وشارع رئيسي في دمشق

أعلنت محافظة دمشق عن إغلاق جزئي لجسر فيكتوريا الواقع وسط دمشق، اعتباراً من غد الجمعة، لمدة 20 يوماً، كما قررت إغلاق شارع فارس الخوري، بسبب أعمال الصيانة.