أخبار العالم

محتج يلقي بفطيرة في وجه برلمانية ألمانية لموقفها المتشدد من اللاجئين

سارا فاغنخت القطب البارز بحزب دي لينكه اليساري في ألمانيا

29.05.2016 | 19:31

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي يوم الاحد فيديو يظهر هجوما تعرضت له سارا فاغنخت القطب البارز بحزب دي لينكه اليساري في ألمانيا لهجوم بفطيرة من الشوكولاتة من قبل محتج اعتراضا على موقفها من اللاجئين.

وذكرت (  euronews  ) على موقعها الالكتروني, أن فاغنخت التي تؤيد تحديد سقف لعدد اللاجئين الذين تقبلهم ألمانيا تعد ثاني سياسية ألمانية تتعرض لهجوم بهذا الشكل خلال العام الحالي بسبب موقفها تجاه طالبي اللجوء.

ونشرت (  euronews  ) على موقعها فيديو يظهر تعرض البرلمانية سارا فاغنخت للهجوم بفطيرة الشوكولا من قبل المحتج.

وواجهت فاغنخت رد فعل عنيف في حزبها عندما تحدثت عن ضرورة وضع حد أقصى لعدد اللاجئين الذين تقبلهم بلادها.

وسبق وأن تعرضت بياتريس فون ستورش المنتمية لحزب البديل من أجل ألمانيا المناهض للمهاجرين لهجوم مماثل الشهر الماضي.

وكانت الحكومة الألمانية, أقرت يوم الأربعاء, القانون الجديد لدمج اللاجئين, فيما اعتبرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن القانون الجديد يمثّل "نقلة نوعية", متعهدّة "بفرص عمل أكبر لهم", حيث تتعرض المستشارة ميركل لضغوط للحد من عدد المهاجرين القادمين إلى ألمانيا.

وسجل مكتب الهجرة واللاجئين خلال العام الجاري 162.154 من طالبي اللجوء، بينهم 40 في المئة ينحدرون من سوريا و20 في المئة من العراق وكذلك من أفغانستان.

واستقبلت ألمانيا العام الفائت ما يقارب المليون لاجئ على أراضيها من بينهم الكثير من السوريين، مع انتهاج ميركل سياسة "الباب المفتوح" اتجاه اللاجئين, الأمر الذي أثار انتقادات لدى العديد من الأطراف الداخلية في ألمانيا إزاء ذلك.

ويشار إلى أن تدفق اللاجئين إلى أوروبا خلال العام الجاري تسبب بأزمة لجوء "غير مسبوقة" دفعت دول عدة لاتخاذ إجراءات تهدف لمعالجة الأزمة وسط غياب التوافق الأوربي على رؤية موحدة للحل.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.