المنوعات

سلاف فواخرجي: سأفعل مابوسعي للدفاع عن وطني وأبنائي

سلاف فواخرجي

25.02.2016 | 14:14

جددت الفنانة سلاف فواخرجي دعمها لبلدها سوريا، وبينت أنها ستفعل مابوسعها للدفاع عن وطنها وأسرتها وأبنائها.

ونقلت مجلة (لها) عن فواخرجي قولها "أنا لا أفعل إلا ما أؤمن به، ولست مضطرة إلى غير ذلك، ولو عاد بي الزمن إلى الوراء فسأفعل نفس ما قمت به تجاه وطني، لأنني أدافع عن بلدي وأسرتي وأبنائي".

وعن بقائها في سورية رغم أن الكثير من زملائها الفنانين غادروها بسبب الأحداث، نوهت "لكل إنسان ظروفه الخاصة، لكن هذا لا يمنعني من أن أقف أمام من بقي في بلاده رغم كل الضرر الذي لحق ويلحق بالجميع بكل احترام، وإن كنت منهم فلا أشعر بأنني قمت بعمل بطولي أبداً، عندما لم أتخلّ عن وطني سورية، ولا فضل لي في ذلك، فهي في البداية والنهاية سورية، ورغم اختلافاتنا يحدونا جميعاً الأمل بأن تعود أفضل مما كانت".

وأضافت فواخرجي أنها تستمد قوتها من إيمانها قائلة "إيماني بالله وإيماني بالوطن والأم والبيت والتاريخ والجغرافيا، وأنا لست إلا واحدة من ملايين الشعب السوري العظيم، الذي بقي وسيبقى وسيموت في سوريا".

وعن علاقة السياسة بالفن وهل تورطه أحياناً أشارت "للسياسة أهلها وناسها، والفنانون ليسوا سياسيين، إنما هم مواطنون ينتمون إلى بلد ومجتمع، ولهم كغيرهم الحق في التعبير عن آرائهم الوطنية بكل بساطة".

وسلاف فاخرجي من الفنانين الذين اعلنوا تأيدهم للرئيس السوري بشار الأسد، وأوضحت أكثر من مرة أن الموقف الذي اتخذته مما يجري في سوريا ليس سياسياً بل وطني بامتياز.

يذكر أن الفنانة سلاف فواخرجي من مواليد اللاذقية 1977، شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية، وتميزت في الكثير من الأدوار وحصدت الجوائز في أكثر من مهرجان في سوريا وخارجها، حصلت على درع مهرجان القاهرة للإذاعة والتليفزيون لعام 2001 عن دورها في مسلسل أحلام لا تموت.

سيريانيوز

الأمم المتحدة تعرب عن القلق إزاء الوضع في شمال غرب سوريا

متحدث باسم الامم المتحدة يشير الى زيادة وتيرة الاشتباكات على مناطق التماس بين منطقة ادلب التي تقع ضمن اطار تفاهم سوتشي بين روسيا وتركيا ، ويحذر من كارثة انسانية في حال اندلاع صراع كامل. ( مكتب الامم المتحدة للشؤون الانسانية ، الاربعاء)

فيديو .. فرقة مهام خاصة تركية في الاراضي السورية

فرقة من عناصر من فروع القوات الخاصة التركية تقوم بتدريب وتأهيل الشرطة المحلية لمنطقة عفرين، تساهم في حفظ الأمن والانضباط العام ، تنفيذ عمليات مداهمة، تفكيك العبوات الناسفة، وعمليات التحقيق والتفتيش في الجرائم. ( وكالة الاناضول )

جامعة ايرانية اخرى في سوريا ..

مسؤول ايراني يعلن عن نيته في فتح فرع لجامعة حكومية ايرانية للتعليم العالي في سوريا ، يزيد خطوة على الخطوات المتسارعة في تأسيس فروع الجامعات الايرانية في سوريا. ( ارنا ، الخميس )

شاهد سيول في مطار الكويت الدولي ..

تعرضت الكويت كما كثير من دول المنطقة لحالة طقس غير مستقر و هطل مطري غير مسبوق ادى الى حدوث ظاهرة السيول التي ذهبت بعشرات الضحايا ، هذه المرة كان مشهد السيل في مطار الكويت الدولي غير عادي ( شبكات التواصل).