الأخبار المحلية

مع انتهاء الاسبوع الثاني من الهدنة..فصائل معارضة تعلن اسقاط طائرة حربية في كفرنبودة بريف حماه

صورة تعبيرية

12.03.2016 | 17:52

مصدر عسكري لـ(سانا): مسلحون "خرقوا الهدنة" باستهدافهم الطائرة بالقرب من المطار أثناء هبوطها

أعلنت مصادر معارضة, يوم السبت, عن اسقاط طائرة حربية  تابعة للجيش النظامي في بلدة كفرنبودة في ريف حماه, فيما اتهم مصدر عسكري من القوات النظامية "مجموعات مسلحة بخرق الهدنة", باستهدافها الطائرة بالقرب من مطار أثناء هبوطها.


وقالت, المصادر على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي, الى ان طارة ميغ 21 كانت تغير على بلدة كفرنبودة بريف حماة، إلى أن تم استهدافها بالمضادات الأرضية مما أدى إلى سقوطها".


 وبث نشطاء مقطع فيديو يظهر لحظة شن الطائرة الحربية غارة على بلدة كفرنبودة، واستهدافها من قبل المضادات الأرضية التابعة للمعارضة، وهبوط الطيارعبر مظلته، الذي لم يعرف مصيره.

بدورها, نقلت وكالة (سانا) الرسمية عن مصدر عسكري, لم تسمه, قوله ان "المجموعات المسلحة خرقت وقف العمليات القتالية في ريف ‫‏حماة‬, حيث استهدفت  طائرة حربية بالقرب من المطار أثناء هبوطها ما أدى إلى إسقاطها".


وجاءت الحادثة بعد اقل من شهر على اسقاط طائرة مجهولة بدون طيار في قرية عين البيضا بريف اللاذقية, حيث اعلنت مصادر معارضة ان الطائرة هي روسية.


وتقع كفرنبودة تحت سيطرة "الجيش الحر", فيما تدور اشتباكات بمحيط المدينة, بالتزامن مع قصف.


وسبق لمقاتلين معارضين أن أعلنوا إسقاط عدة طائرات حربية ومروحية خلال النزاع الدائر في البلاد، كما أرجعت مصادر رسمية سقوط عدة طائرات عسكرية لأعطال فنية.

ويأتي ذلك مع انتهاء الاسبوع الثاني من الهدنة في سوريا التي يرعاها كل الجانب الروسي والأمريكي، والتي تستثني كل من تنظيمي "جبهة النصرة" و "داعش", وسط دعوات دولية لتثبيتها وإطلاق مفاوضات بين النظام والمعارضة من اجل الوصول إلى تسوية سياسية ، في حين يستمر تبادل الاتهامات حول خرق الاتفاق بين الطرفين.


سيريانيوز
 

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.