الاخبار السياسية

بوتين وروحاني يتفقان على مواصلة العمل لضمان التسوية في سوريا

28.11.2016 | 21:53

أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتفق يوم الاثنين، مع نظيره الإيراني حسن روحاني على مواصلة العمل لضمان تسوية الأوضاع في سوريا.

وأوضح المكتب الصحفي للكرملين في بيان، أن "الزعيمين ناقشا أيضا خلال اتصال هاتفي، الوضع في الشرق الأوسط، وقيما عاليا مستوى التعاون الروسي-الإيراني في مجال مكافحة الإرهاب".

وكانت القاذفات الروسية, شنت غارات في اب الماضي على مواقع لسوريا ,قالت انها موجهة لتنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة", انطلاقا من مطار "همدان" الايراني", فيما اعلنت وزارة الدفاع الإيرانية, يوم السبت، أن إيران ستسمح مجدداً لروسيا باستخدام قاعدة "همدان" الجوية الإيرانية لمساعدة النظام السوري, اذا اقتضى الأمر.

وكان وزير الدفاع الإيراني, العميد حسين دهقان قال نحن نتعاون مع اصدقائنا وخاصة الروس لدعم واسناد الحكومة السورية الشرعية وسد حاجاتها ونتخذ خطوات عملية بالتناسب مع ذلك واذا كان الامر يقتضي استخدام الروس لقاعدة نوجيه في همدان من اجل اسناد العمل الميداني فاننا سنفعل ذلك".

واعلنت روسيا مؤخرا ان القوات الجوية والفضائية الروسية ستستخدم القاعدة الإيرانية في المستقبل على أساس الاتفاقات الثنائية مع طهران في مجال محاربة الإرهاب, ونظرا لتطورات الوضع الميداني بسوريا, وذلك بعد تعليقها استخدام قاعدة "همدان".

يشار الى ان كل من روسيا وايران تعتبران حليفا أساسيا للنظام السوري، وتقدمان له الدعم العسكري والمادي، فضلا عن الدعم السياسي في المحافل الدولية.

سيريانيوز


TAG: بوتين

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.