المنوعات

سعودي يطلق زوجته بعد أشهر من الزفاف بسبب اسمرار بشرتها

الطلاق

14.03.2016 | 08:12

لأسباب خارجة عن المألوف، طلق رجل سعودي زوجته بسبب تغير لون بشرتها قبل وبعد الزواج بسبب حملها بعد أن اشترط عليها قبل الزواج الخضوع لبرنامج تفتيح البشرة.

وذكرت جريدة "الوطن" السعودية أن الحادثة التي وقعت يوم السبت في منطقة جازان جنوبي المملكة العربية السعودية، حيث طلق رجل في العقد الرابع من العمر زوجته بعد 7 أشهر فقط بعد أن لاحظ تغير لون اسمرار لون بشرتها عما كانت عليه قبل الزواج.

 

وقالت المرأة المطلقة إن  طليقها أخبرها قبل الزواج أنه متزوج ولديه 7 أبناء وبسبب مرض زوجته فإنه يرغب في الزواج منها بشرط أن تخضع لبرنامج تجميلي حتى تصبح بشرتها أفتح.

وأضافت المرأة  أنه "بعد مرور 3 أشهر تغيرت معاملة زوجها لها بعد أن اكتشف اختلاف لون بشرتها على الرغم من أنها أخبرته أنها حامل وأن ذلك يؤثر على لون البشرة".

ولم يقتنع  الزوج بكلام زوجته أرسلها إلى بيت أهلها، موضحاً أنه لم يعد يرغب في الاستمرار بالزواج بها، وأن ورقة طلاقها ستصلها قريباً, وفيما يتعلق بطفلهما القادم، فأخبرها أن بإمكانها الاحتفاظ به بعد ولادته.

وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية السعودية أحصت في إحدى دراساتها أن "هناك أسباباً تافهة وراء هذه الظاهرة المجتمعية والكارثية وبمعالجتها يمكن أن تحول دون وقوع مئات من حالات الطلاق المتعجل فلقد انتشرت في الآونة الأخيرة مواقف أكثر طرافة واستغراباً لسعوديين طلقوا زوجاتهم لأسباب غريبة تنوعت ما بين الخضوع لعادات وتقاليد معينة أو الظن بالتعرض للخداع أو أمور تتعلق بمشاهدة القنوات الفضائية وغيرها من الأسباب التافهة والغريبة والتي تؤكد بطريقة أو بأخرى على أن كل الإحصائيات الرسمية والإعلامية وغيرها والتي تحدثت عن مؤشرات عالية للطلاق في السعودية لم تكن جانية على الحقيقة أو مبالغا فيها بأي شكل من الأشكال فالعديد من الحالات على فترات متفاوتة تمثل قصص غريبة ومحزنة وقد تكون مضحكة في بعض الأحيان ".

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.