الاخبار السياسية

الرئيس الصيني يتعهد بتخصيص نحو 35 مليون دولار لسوريا لاعادة الاعمار

الرئيس الصيني

21.01.2016 | 19:26

تعهد الرئيس الصيني شي جين بينغ, يوم الخميس, بتقديم مبلغ قدره  230 مليون يوان ما يعادل 35 مليون دولار لسوريا من اجل "دعم الاستقرار واعادة الاعمار", وذلك بعد أيام من تعهد بريطانيا بتقديم 1,34 مليار دولار لـ "إعادة إعمار سوريا عقب مغادرة النظام السوري ".


وتوعد الرئيس الصيني, في كلمة ألقاها أمام أعضاء جامعة الدول العربية في مقر المنظمة بالقاهرة, بتخصيص 230 مليون يوان لسوريا والدول التي أصابتها الأزمة السورية فضلا عن اليمن وليبيا".


وياتي ذلك بعد اسبوع من تعهد وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند بتقديم بلاده مبلغ مليار جنيه إسترليني (1.43 مليار دولار أميركي)، لإعادة إعمار سوريا، عقب مغادرة النظام السوري.


وتعرضت منازل ومنشآت ومؤسسات ومشافي ومصانع اضافة الى حقول نفطية, منذ بدء الأحداث في سوريا, للتدمير وللاستهداف, حيث تتهم السلطات السورية "جماعات مسلحة وممولة" من الخارج بتنفيذ هذه الاعتداءات,  بينما تحمل أطياف من المعارضة السلطات السورية مسؤولية ما يجري في البلاد.


سيريانيوز
 

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.