غسان الرحباني: لا أطيق علي الديك وما يقدمه مجرد "صراخ"

31.03.2016 | 23:18

قال الموسيقي والملحن اللبناني غسان الرحباني أنه "لا يطيق" الفنان الشعبي السوري "علي الديك" ولا برنامجه "غنيلي تغنيلك".

وأجاب الرحباني خلال حلقة برنامج "منا وجر" يوم الخميس على قناة MTV اللبنانية.على سؤال فقرة "بتحضر أو مابتحضر" ، أنه لا يحضر برنامج علي الديك "ولا يطيقه" مؤكداً أنه لا يوجد أي شيء شخصي بينهما لكنه لا يعتبر أن "الديك" يقدم فناً شعبياً، وأن ما يقدمه لا يتعدى "الصراخ" ولا علاقة لما يؤديه بالفن الشعبي الحقيقي.

واعتبر الرحباني أن طريقة تقديم برنامج "غنيلي تغنيلك" الذي يقدمه علي الديك هذا العام في موسمه الرابع، هي طريقة "سوقية" لا تحترم المشاهدين، وأن طريقة علي الديك في الغناء لا يمكن اعتبارها فناً شعبياً متحدياً "الديك" أن يكمل جملة غنائية واحدة بشكل صحيح.

وكانت قناة "الجديد" اللبنانية قد أطلقت مؤخراً الموسم الرابع من برنامج "غنّيلي تَغنّيلك" والذي يقدمة علي الديك ومقدمة البرامج غريس الريس في إطار عفوي بسيط ووسط ديكور يعكس الجو التراثي، ويشارك علي الديك عادة ضيوفه من الفنانين في وصلات من "العتابا والميجانا" والأغاني الشعبية السورية واللبنانية.
 

 

 

سيريا نيوز

Closed for comments.

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.