الاخبار السياسية

اردوغان لبوتين: يجب وقف النار بادلب والتركيز على الحل السياسي بسوريا

30.05.2019 | 22:15

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مباحثات هاتفية مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان حول الوضع في سوريا، حيث أكد الأخير على ضرورة وقف اطلاق النار في ادلب.

وذكرت وكالة "الاناضول" ان اردوغان أكد لبوتين خلال المباحثات على "وقف إطلاق النار" بإدلب في "أقرب وقت"، و"التركيز بعد ذلك على عملية الحل السياسي بسوريا ".

واشار الى اهمية "تفادي وقوع مزيد من الضحايا" جراء "هجمات النظام السوري" على "غالبية المدنيين"، بادلب، وانهاء  "تدفق اللاجئين المتزايد" نحو حدود تركيا.

من جانبه، اعلن الكرملين، في بيان، نشرته وسائل اعلام روسية، ان بوتين واردوغان بحثا الوضع في سوريا، والتعاون بين البلدين على "إرساء الاستقرار" في ادلب، واتخاذ تدابير "فعالة" من ناحية إنهاء "التشكيلات الارهابية".

وجرت في الفترة الأخيرة مباحثات بين مسؤولين روس وأتراك حول الوضع في منطقة "خفض التصعيد"، واتخاذ التدابير اللازمة لتهدئة الوضع الحاصل بالمنطقة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتتعرض مناطق بريفي ادلب وحماه  لتصعيد عسكري من قبل الجيش النظامي، الذي يقول ان هجماته تأتي رداَ على "خروقات" المعارضة المسلحة لنظام وقف إطلاق النار في هذه الأراضي، وقصفها مواقع القوات النظامية والمناطق السكنية.

وتعد الهجمات التي تتعرض لها المنطقة هي الأعنف بعد دخول اتفاقية سوتشي حيز التنفيذ والتي أبرمتها تركيا وروسيا في 2018، بهدف تثبيت وقف إطلاق النار في إدلب.

سيريانيوز


TAG:

تشكيل لجنة لدراسة إقرار رسوم للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين

كشفت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر مطلعة، ان وزير التعليم العالي بسام ابراهيم، ترأس اجتماع رؤساء الجامعات الخاصة، وتم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة موضوع إقرار رسوم جديدة مقترحة للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين ،المقبولين في المفاضلة القادمة.