أخبار العالم

السيسي يحث "الطائفة اليهودية للعودة الى مصر ..

28.02.2019 | 21:58

حث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الطائفة اليهودية للعودة الى مصر مشيرا الى ان الحكومة ستبني لهم معابد ومؤسسات مجتمعية في حال رغبوا بذلك.

وقالت القناة نقلا عن صحيفة جيروزاليم بوست الاسرائيلية ان "السيسي ابلغ وفدا امريكيا أن اليهود إن كانوا يرغبون بتأسيس طائفة في مصر فإن الحكومة ستبني لهم معابد ومؤسسات مجتمعية".

ونقلت الصحيفة عن رئيس الوفد الامريكي عزرا فريدلاند قوله ان "السيسي تحدث باعتزاز ليس فقط عن الطائفة اليهودية النابضة بالحياة التي كانت موجودة بمصر سابقا، بل قال أيضا إنه في حال عودة الطائفة اليهودية إلى مصر، ستقدم الحكومة كل الضرورات الدينية المطلوبة، كان هذا قبولا حارا للغاية".

وتابع فريلاند ان "السيسي قال بشكل أساسي إنه في حالة عودة المجتمع اليهودي من جديد، ستقوم الحكومة ببناء المعابد وغيرها من الخدمات ذات الصلة".

ويبلغ عدد اليهود الذين يعيشون في مصر حاليا اقل من 100 شخص فيما تراوح عددهم عام 1922 ما بين 75 و80 الف نسمة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.