الاخبار السياسية

"مجلس سورية الديمقراطية" يبدي استعداده مجددا للحوار مع النظام لايجاد حل سياسي

03.10.2018 | 12:17

قالت الرئيسة المشتركة لـ "مجلس سوريا الديمقراطية" أمينة عمر أنهم "يؤمنون بأن "الحوار السياسي هو الطريق الأنجح لإنهاء الأزمة السورية"، مؤكدة استعداد المجلس دوماً لـ "إقامة أي حوار هادف الى الحل السياسي".

ونقلت وكالة انباء هاوار الكردية عن عمر قولها إن "مجلس سوريا الديمقراطية هو مشروع سياسي وطني ديمقراطي يضم كافة الشرائح المجتمعية والكيانات السياسية بهدف إنهاء معاناة الشعب السوري وإيجاد حل للأزمة السورية عن طريق الحوار والتفاوض".

وأشارت أمينة عمر إلى أن "المجلس لبى دعوة النظام السوري للتباحث حول الأمور العالقة بين حكومة المركز ومنطقة شمال وشرق سوريا إلا أن هذه المباحثات لم تسفر عن إيجاد حل حتى الآن"، مبينةً أن "مسار المفاوضات طويل ولكن مستقبل هذه المفاوضات سينتج عنها ما هو في مصلحة الشعب السوري وإنهاء الأزمة".

وكان مجلس سوريا الديمقراطية لبى دعوة وجهها النظام السوري وقصد دمشق في الـ27 من تموز الماضي، للتباحث حول مستقبل المنطقة وقضايا خدمية تخص المنطقة.

وتمخضت المباحثات آنذاك عن تشكيل لجان لبحث مشروع الإدارة الذاتية المطبق في الشمال السوري وقانون الإدارة المحلية الذي يدعو النظام لتطبيقه، تمهيداً للتفاوض حول شكل النظام في البلاد مستقبلاً.

لكن المباحثات توقفت فيما بين الطرفين بعد أيام قليلة، حيث حمل مسؤولون في مجلس سوريا الديمقراطية النظام مسؤولية عرقلة المفاوضات, مؤكدين أن المجلس كان دائماً يرجح خيار المفاوضات والحل السياسي للأزمة، ولم يرجحوا أبداً خيار التقسيم حتى عندما كان النظام في أصعب المواقف.

هاوار- سيريانيوز


TAG:

سيارة معفاة من الرسوم لجرحى الحرب من العسكريين والشرطة خلال الازمة

اصدر الرئيس بشار الاسد الثلاثاء قانونا يقضي بمنح العسكريين وعناصر الشرطة الذي اصيبوا في العمليات العسكرية على ايداي "عناصر إرهابية" او معادية خلال الازمة حق الاكتتاب سيارة سياحية واحدة محلية الصنع معفاة من الضرائب.

الدول الضامنة تعقد في جنيف اجتماعاً لبحث تشكيل اللجنة الدستورية السورية

يعقد وزراء خارجية روسيا - سيرغي لافروف، وإيران - جواد ظريف، وتركيا - مولود جاويش أوغلو، الاثنين، اجتماعاً في جنيف ، مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، لبحث تشكيل اللجنة الدستورية السورية..

حزب ألماني يتقدم "باستفسار" الى الحكومة الالمانية لتمسكها بوجود جواز سفر سار لتجديد الاقامة للسوريين

تقدمت الكتلة البرلمانية لحزب الخضر بالبرلمان الألماني باستفسار للحكومة الالمانية بعد اصرار الاخيرة على اهمية وجود جواز سفر ساري المفعول، كشرط لحصول اللاجئين السوريين على تجديد الإقامة.

مع نية تركيا شن عملية عسكرية.. دخول وحدات من "البيشمركة" سوريا بالتنسيق مع أميركا

أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، يوم الاثنين، دخول وحدات من "البيشمركة" الأراضي السورية، بالتنسيق مع الولايات المتحدة، بالتزامن مع التصريحات التركية التي تؤكد شن حملة عسكرية في الشمال السوري.

تفاصيل جريمة القتل في "العباسيين" دمشق

ألقت الجهات المختصة القبض على مرتكب جريمة قتل وقعت إثر خلاف مع المجني عليه على ثمن سلاح غير مرخص، وذلك بعد ساعات قليلة على تنفيذها في العباسيين بالعاصمة دمشق.