مغردون لبنانيون"شبعنا كذب منكم"بعد تعذر إنتخاب رئيس الجمهورية للمرة 38

19.04.2016 | 18:27

أطلق مغردون لبنانييون هاشتاغ "شبعنا كذب منكم", تعبيرا منهم عن إستياء بعضهم , من خبرتأجيل إنتخاب رئيس الجمهورية للمرة 38 يوم أمس , وتداول بعض المغردون الهاشتاغ بإنتقاد حاد للحكومة.

مجلس نواب فشل للمرة ٣٧ بإنتخاب رئيس جمهورية هيدا يعني انتو اكبر كذبة بتاريخ لبنان 
#شبعنا_منكم_كذب pic.twitter.com/yhL5YjfrGJ

— Fadi Ghosn (@fnghosn) April 18, 2016

وكان رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري يوم امس , قد أعلن عن تأجيل جلسة إنتخاب رئيس الجمهورية ,للمرة ال38بعد تعذر توفر النصاب الدستوري لعقد الجلسة.  وكان قد حضر 53نائبا فيما يتطلب النصاب حضور ثلثي أعضاء البرلمان إي 86نائبا من أصل 128, وانتقد بعض المغردين الأداء السياسي  للحكومةاللبنانية, ووجهوا إتهامات للمسؤولين "بالتقصير", وان كل واحد منهم "يحمل "الاخرين المسؤولية و"يبعدها "عن نفسه,

#شبعنا_منكم_كذب وكل مين بشيل المسؤلية عن ضهرو...

— ✌السلطة اﻻولى ✌ (@ahmadzaiter1223) April 18, 2016

وذكرت وسائل إعلام لبنانية, عن تحديد العاشر من الشهر المقبل , موعد لجلسة إنتخاب جديدة, مما جعل المغردون يتبادلون الهاشتاغ ويكتب كثير منهم

#شبعنا_منكم_كذب جميعكم

— Hasan Hameed (@hassan_hameed91) April 19, 2016

مع العلم أن لبنان يعيش في ظل فراغ دستوري, في موقع رئاسة الجمهورية لما يقارب العامين, وتصر بعض الاطراف السياسية عدم مناقشة إي عمل تشريعي قبل إنتخاب  رئيس للجمهورية, مما ادخل لبنان بأزمة سياسية داخلية,تعيق عمل البرلمان والحكومة.

سيريانيوز

Closed for comments.

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.