الأخبار المحلية

12 لاجئا سوريا الى الفاتيكان برفقة البابا فرنسيس عقب زيارته لليونان

اللاجئون السوريون الذين قرر البابا اصطحباهم معه إلى الفاتيكان

16.04.2016 | 19:14

قال الفاتيكان, يوم السبت, ان البابا فرنسيس اصطحب معه 3 عائلات من اللاجئين السوريين  على متن طائرة تقله خلال عودته الى الفاتيكان بعد زيارته لجزيرة ليسبوس اليونانية, بوابة عبور المهاجرين واللاجئين إلى أوروبا .

وأوضح الفاتيكان, في بيان, ان "البابا أراد أن يقدم بادرة ترحيب تتعلق باللاجئين ورافقته على طائرته إلى روما 3 عائلات للاجئين من سوريا تضم في المجمل 12 شخصا بينهم ستة أطفال".

وكان التلفزيون اليوناني قال, في وقت سابق يوم السبت, إن البابا يعتزم أن يصطحب معه 10 لاجئين إلى الفاتيكان بينهم 8 سوريين.  

ووصل البابا فرنسيس برفقة غبطة البطريرك الارثوذكسي بارثولوميوس امس الى جزيرة ليسبوس اليونانية, في زيارة تهدف الى تفقد اوضاع اللاجئين والمهاجرين العالقين في هذه الجزيرة.

ويوجد آلاف من المهاجرين عالقين في جزيرة ليسبوس بعدما أبرم الاتحاد الأوروبي وتركيا اتفاقا يقضي بإعادة المهاجرين الذين يصلون إلى اليونان إلى البلد الذي انطلقوا منه وهو تركيا.

ودافع البابا مرارا عن اللاجئين, حيث دعا الإبراشيات الكاثوليكية في أوروبا الى استضافتهم, وكانت أول رحلة له بعد ترسيمه في عام 2013 لجزيرة لامبيدوزا في صقلية والتي يوجد بها مثل ليسبوس آلاف اللاجئين.

 

سيريانيوز

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.