الاخبار السياسية

إسرائيل تعترف باستهدافها سوريا وتحمل دمشق مسؤولية إسقاط الطائرة الروسية

18.09.2018 | 16:19

اعترف الجيش الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، بشن ضربات على سوريا مساء أمس، لكنه حمل النظام السوري مسؤولية إسقاط الطائرة الحربية الروسية قبالة الساحل السوري.

واشار الجيش الاسرائيلي، في بيان، نشرته وكالات انباء، الى ان "مقاتلاته استهدفت منشأة سورية كانت على وشك نقل أسلحة لـ"حزب الله" نيابة عن إيران، لكن عندما تم إسقاط الطائرة الروسية كانت الطائرات الإسرائيلية داخل المجال الجوي الإسرائيلي بالفعل“.

وألقى الجيش الإسرائيلي باللائمة على "سوريا في إسقاط طائرة روسية"، وقال إن بطاريات سورية مضادة للطائرات ”أطلقت النار عشوائيا“ و“لم تكلف نفسها“ ضمان عدم وجود طائرات روسية في الجو.

وأسقطت، يوم الاثنين، طائرة حربية روسية فوق أجواء اللاذقية، مااسفر عن مصرع طاقمها العسكري، حيث حملت الدفاع الروسية اسرائيل مسؤولية اسقاط هذه الطائرة، مشيرة الى انها تحتفظ بـ"حق الرد".

وبينت الدفاع الروسية ان مقاتلات إسرائيلية تسترت بالطائرة الروسية المنكوبة مما جعلها عرضةً لنيران النظام السوري، الامر الذي ادى الى اسقاطها، متهمة اسرائيل بعدم ابلاغ قيادة مجموعة القوات الروسية في سوريا عن عمليتها المخطط لها في منطقة اللاذقية

وأجرى وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اتصالات هاتفية مع نظيره الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، وأكد شويغو أن المسؤولية عن تحطم الطائرة الروسية ومقتل طاقمها في سوريا، تقع بالكامل على "الجانب الإسرائيلي".

وتعرضت مدينة اللاذقية قبل ساعات من فقدان الاتصال بالطائرة الى استهداف بالصواريخ لموقع تابع "للبحوث العلمية"، حيث اعلن مصدر حينها ان الدفعات الجوية  "تصدت" لصواريخ "معادية" قادمة من عرض البحر واعترضت عدد منها قبل الوصول الى اهدافها.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.