أخبار الرياضة

إحراز ذهبية كرة القدم تعفي لاعبي منتخب كوريا الجنوبية من الخدمة العسكرية

كوريا الجنوبية

02.09.2018 | 13:49

حصد المنتخب الكوري الجنوبي ذهبية مسابقة كرة القدم للرجال عقب فوزه على نظيره الياباني الذي توج بالميدالية الفضية بدوره، فيما حصل المنتخب الإماراتي على الميدالية البرونزية بتغلبه على منتخب فيتنام بركلات الترجيح (4-3) بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي (1-1).

وفي المباراة النهائية انتهى الوقت الأصلي بالتعادل بين كوريا الجنوبية واليابان بدون أهداف فلعب الفريقان شوطين إضافيين واستهل الكوري لي سيونغوو التسجيل لفريقه في الدقيقة 93 ثم أضاف هوانغ هي تشان الهدف الثاني في الدقيقة 101.

قبل أن يتمكن يودا آيسي من إحراز هدف تضييق الفارق للمنتخب الياباني والذي لم يمنع فوز كوريا الجنوبية بالميدالية الذهبية للمرة الخامسة في تاريخها "رقم قياسي".

وشكل الانتصار الكوري الجنوبي خبراً ساراً لمهاجم الفريق وتوتنهام الإنكليزي سون هيونغ مين الذي حصل رسمياً بذلك على الإعفاء من تأدية الخدمة العسكرية الإلزامية.

وبهذا التتويج سيعفى لاعبو كوريا الجنوبية من أداء الخدمة العسكرية الإلزامية، بمن فيهم قائد المنتخب هيونغ مين سون البالغ من العمر 26 عاما، لاعب توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

وينص القانون في كوريا الجنوبية على أن كل رجل سليم بدنيا يجب أن يتقدم لأداء الخدمة العسكرية لمدة 21 شهرا، ويمكن للرياضيين الحصول على إعفاء إذا فازوا بميدالية ذهبية في دورة الألعاب الآسيوية أو أي ميدالية في الأولمبياد.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.