الأخبار المحلية

توترات في السويداء على خلفية محاولة متظاهرين إغلاق شعبة حزب البعث

11.12.2023 | 21:49

قامت مجموعة من المشاركين بمظاهرات السويداء من أبناء مدينة صلخد، بالدخول لمقر شعبة حزب البعث بالمدينة يوم الأمس الأحد، لإخراج كافة الأوراق منها وإغلاقها، وعند خروجهم حاولت مجموعة من كتائب البعث الاعتداء عليهم. 

وأفادت مصادر محلية، بأنّ أحد عناصر الكتائب قام بإطلاق النّار بالهواء، وتطور الصدام لمشاجرة خفيفة دون ضرب، وتدخل أهالي المدينة لمنع تصاعد الخلاف. 

وأكّدت المصادر أنّ موقف الأهالي حازماً في عدم السماح بتطور الخلاف، ويلعب المجتمع المحلي بصلخد دوراً ضابطاً لخلاف الثنائيات في كثير من الأحيان، مشيراً لرفض أهالي المدينة الاعتداء على المحتجين من قبل عناصر كتائب البعث. 

وفي السياق، انتشر تسريب صوتي لوالد قائد مجموعة تابعة للأمن العسكري في المدينة يهدد فيه بقتل المتظاهرين. 

وجرت عدة اجتماعات بالمدينة يوم الاثنين، بحضور وجهاء من المدينة وممثل عن سماحة الشيخ "حكمت الهجري"، انتهت بالاتفاق على إغلاق مقر حزب البعث بصلخد بالنار والحديد بشكل نهائي، إضافةً لرفضهم الاعتداء على المحتجين. 

ومن جهتهم، وجه نشطاء مدينة صلخد دعوة لأبناء المحافظة، للمشاركة بمظاهرة سلمية، ستقام الثلاثاء، تأكيداً على مطالبهم بالتغيير السياسي بالبلاد وتطبيق القرار الأممي 2254. 

 

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.