المنوعات

في يوم المرأة: أيها الرجال "ضعوا أحمر الشفاه"

حملة "ضعوا أحمر الشفاه"

09.03.2016 | 19:39

في يوم المرأة: أيها الرجال "ضعوا أحمر الشفاه"

"ايها الرجال.. ضعوا أحمر الشفاه" حملة انطلقت في فرنسا وشارك فيها العديد من الرجال من جنسيات مختلفة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

 

وانتشرت الحملة على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" بمجموعة كبيرة من الصور لرجال شاركوا فيها تعبيرا منهم عن استنكار العنف المسلط ضد النساء وإظهارا للتعاطف والتضامن معهن.

 

وأضاف واضعي الصور مجموعة من التعليقات بعدة لغات على غرار "إذا رأيت امرأة تعنف أمامي.. التزم بالدفاع عنها" و"أيها الرجال ضعوا أحمر الشفاه".

 

 وتهدف هذه الحملة إلى التوعية ولفت الانتباه إلى العنف اللفظي والجسدي والاغتصاب وكل مظاهر العنف الأخرى التي تصل إلى حد القتل.

 

وانطلقت هذه الحملة في فرنسا تزامنا مع الاحتفال بالعيد الوطني للمرأة في 8 آذار، بسبب الارتفاع الكبير في معدل العنف ضد النساء وتبنتها جمعية "ضعوا أحمر الشفاه" وشارك فيها نواب في البرلمان ونجوم في عالم الفن وشخصيات مرموقة وكذلك من عامة الناس.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.