الأخبار المحلية

انباء متضاربة حول استهداف اسرائيل مواقع عسكرية في منطقة المانع جنوب دمشق

18.02.2016 | 00:34

تضاربت الانباء, يوم الأربعاء, حول قيام الطيران الاسرائيلي بشن ضربات في سوريا, حيث قال مصدر حقوقي ان  3 صواريخ اسرائيلية استهدفت موقع للجيش النظامي جنوب دمشق, في حين نفى مصدر عسكري ذلك.


واوضح المرصد السوري لحقوق الانسان, على موقعه الالكتروني, ان "موقعا تابعا للجيش النظامي تعرض ل 3 ضربات صاروخية اسرائيلية, في منطقة المانع جنوب دمشق, ماخلف أضراراً مادية، دون معلومات عن حجمها أو حجم الخسائر البشرية فيها".


وأشار المرصد الى انه "لم تتوارد معلومات ما إذا كان داخل الموقع المستهدف عناصر من حزب الله اللبناني".


بالمقابل, نقلت وكالة (رويترز) عن مصدر عسكري مؤيد للحكومة السورية نفيه "التقارير عن أن اسرائيل شنت ضربات جوية داخل سوريا ".


وتأتي الحادثة بعد أيام من تضارب الانباء حول قيام الطيران الاسرائيلي بشن غارة على مواقع للجيش النظامي و "حزب الله"  في الجبال الشمالية لـ القطيفة في القلمون الشرقي.


وشن الطيران الإسرائيلي عدة مرات غارات على مواقع حيوية في سوريا خلال الأزمة، حيث استهدف منذ اكثر من عام  منطقتين الأولى قرب المطار الشراعي في الديماس، والثانية قرب مطار دمشق الدولي، فيما أكدت السلطات أن تلك الغارات الإسرائيلية لن "تثنيها عن مواصلة حربها ضد الإرهاب"، مشددة على أن إسرائيل هي خلف ما يجري في سوريا.
سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.